التحالف يشن غارات على مواقع متعددة للحوثيين

التحالف يشن غارات على مواقع متعددة للحوثيين

التحالف العربي شن أربع غارات على مبنى مصلحة الجمارك بمدينة ذمار جنوب العاصمة صنعاء (الجزيرة)
التحالف العربي شن أربع غارات على مبنى مصلحة الجمارك بمدينة ذمار جنوب العاصمة صنعاء (الجزيرة)

شن طيران التحالف العربي خمس غارات على مواقع وسيارات يعتقد وجود قيادات حوثية فيها بمنطقة عَصِر بالعاصمة اليمنية صنعاء. وأسفرت الغارات عن مقتل تسعة أشخاص بينهم أطفال ونساء وإصابة خمسة آخرين.

وفي حين ذكرت مصادر محلية أن الغارات استهدفت أماكن ومواقع خلف القبر المصري في منطقة عصر دون تحديد لطبيعة الأهداف، قالت مصادر طبية وشهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية إن غارات التحالف الخمس استهدفت اليوم الاثنين معسكر أحمد علي بالمنطقة المذكورة غربي العاصمة صنعاء.

وتحدثت المصادر ذاتها عن مقتل 17 شخصا وإصابة آخرين في قصف لمقاتلات التحالف العربي بالعاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة، مشيرة إلى أن المقاتلات لا تزال تحلق في أجواء المنطقة بشكل مكثف.

وفي السياق نفسه، أفادت مصادر طبية في محافظة الحديدة غرب صنعاء بمقتل ثمانية مدنيين، بينهم امرأتان في قصف للتحالف على إحدى المزارع شرق مديرية زبيد.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر محلي أن مقاتلات التحالف شنت كذلك أربع غارات جوية على مبنى مصلحة الجمارك في مدينة ذمار جنوب العاصمة صنعاء، أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 19 آخرين جميعهم من عمال الجمارك.

وأوضح المصدر أن الحصيلة قد ترتفع خلال الساعات القادمة، إذ أكد شهود عيان أن مبنى الجمارك دمر بشكل كامل عقب الغارات.

يذكر أن التحالف العربي كان شن أمس الأحد غارات استهدفت مطار الحديدة غربي اليمن بعدما شن السبت غارة على العاصمة صنعاء أسفرت عن مقتل وإصابة 35 شخصا.

وقد تمكن الجيش الوطني اليمني أمس الأحد مسنودا بالمقاومة وقوات من التحالف العربي من استعادة السيطرة على ما تبقى من قرى ومناطق بمديرية بيحان في محافظة شبوة، والوصول إلى أولى قرى محافظة البيضاء المجاورة بعد معارك مع الحوثيين.

المصدر : الجزيرة,الألمانية