التحالف يقصف مطار الحديدة بعد إغارته على صنعاء
آخر تحديث: 2017/12/24 الساعة 11:49 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/12/24 الساعة 11:49 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/6 هـ

التحالف يقصف مطار الحديدة بعد إغارته على صنعاء

أحد المصابين في غارة للتحالف على صنعاء (رويترز)
أحد المصابين في غارة للتحالف على صنعاء (رويترز)

شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم غارات استهدفت مطار الحديدة غربي اليمن بعد غارة على العاصمة صنعاء أمس السبت أسفرت عن مقتل وإصابة 35 شخصا.

وقال مراسل الجزيرة في اليمن إن أعمدة الدخان تتصاعد من مطار الحديدة الذي استهدفه القصف، ولم يتضح بعد حجم الضحايا والخسائر الناجمة عن القصف.

وفي وقت سابق نقلت وكالة أسوشيتد برس عن زعماء قبليين يمنيين قولهم إن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 25 آخرون في غارة للتحالف على صنعاء أمس السبت. وأوضحت الوكالة نقلا عن المسؤولين أن الغارة استهدفت تجمعا قبليا مساندا لجماعة الحوثي.

وتزامن قصف أمس مع وصول سفينة محمّلة بالوقود إلى ميناء الحديدة، الخاضع لسيطرة الحوثيين غربي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر رسمي بقيادة التحالف قوله "ورد إلى خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية بقيادة التحالف، طلب تصريح دخول سفينة تحمل اسم بهيا داناس"، لكنه لم يشر إلى مصدرها.
 
وأعلن التحالف الأربعاء الماضي أنه سيبقي ميناء الحديدة ومطار صنعاء مفتوحين للأعمال الإغاثية، رغم إطلاق الحوثيين صاروخاً بالستيا على الرياض قبلها بيوم.

ودعت الأمم المتحدة يوم 14 ديسمبر/كانون الأول الجاري التحالف إلى التعجيل بتسليم واردات الأغذية والوقود إلى ميناءي الحديدة والصليف الخاضعين لسيطرة الحوثيين بمحافظة الحديدة، وحذّرت المنظمة الأممية من تزايد عدد المناطق المعرضة لخطر المجاعة داخل اليمن.
 
يذكر أن التحالف أعلن يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إغلاق كافة المنافذ اليمنية على خلفية إطلاق الحوثيين صاروخًا بالستيًا صوب الرياض، قبل أن يستثني بعد مرور أسبوع الموانئ والمطارات الخاضعة للحكومة الشرعية جنوبي وشرقي البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات