الزميل عزت شحرور في ذمة الله

الزميل عزت شحرور في ذمة الله

توفي اليوم السبت مدير مكتب شبكة الجزيرة في الصين الزميل عزت شحرور عن سن ناهزت 55 عاما جراء نوبة قلبية مفاجئة في العاصمة بكين، وهو إعلامي فلسطيني ودبلوماسي سابق وخريج جامعة الصين للعلوم الطبية، وقد ولد بمخيم للاجئين الفلسطينيين في سوريا عام 1962، وهاجر إلى الصين منذ أكثر من ثلاثة عقود.

ونعت شبكة الجزيرة الإعلامية الزميل عزت شحرور "أحد قاماتها الإعلامیة الذین خلفوا من ورائهم إرثا غنیا بالعلم والعمل والسیرة الحسنة وکان جسرا إعلامیا بین ثقافتین وعالمین مختلفین".

وقد عبر الكثير من مذيعي الجزيرة ومراسليها والعديد من الصحفيين في حساباتهم في تويتر عن حزنهم وذكرياتهم مع الفقيد.

والتحق شحرور بقناة الجزيرة منذ افتتاح مكتبها في بكين في يونيو/حزيران 2002، واستمر في تولي مسؤولية إدارته حتى وافته المنية، والجزيرة هي القناة العربية الوحيدة المعتمدة رسميا في الصين.

وأثناء فترة إدارته مكتب شبكة الجزيرة، نجح عزت شحرور في نسج علاقات تعاون مع وسائل الإعلام الصينية المختلفة ونظيراتها بشبكة الجزيرة مثل مهرجان الجزيرة الدولي للأفلام الوثائقية ومركز الجزيرة للدراسات وغيرهما.

وتماشيا مع بروز الإعلام الجديد ووسائل التواصل الاجتماعي، اقترح شحرور ونفذ إطلاق مواقع خاصة بشبكة الجزيرة باللغة الصينية على مواقع التواصل الصينية بهدف زيادة تعريف المواطن الصيني بالقضايا العربية.

والزميل الراحل متزوج، وله من الأولاد محمد وعلي ومن البنات يافا ومريم.

المصدر : الجزيرة