4 آلاف زائر للدوحة على متن الباخرة العملاقة "سبلنديدا"
آخر تحديث: 2017/12/20 الساعة 18:25 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/12/20 الساعة 18:25 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/2 هـ

4 آلاف زائر للدوحة على متن الباخرة العملاقة "سبلنديدا"

الباخرة الإيطالية العملاقة تعتبر من أكثر السفن السياحية تطورا (الجزيرة)
الباخرة الإيطالية العملاقة تعتبر من أكثر السفن السياحية تطورا (الجزيرة)

دشنت الباخرة الإيطالية العملاقة "أم أس سي سبلنديدا" اليوم الأربعاء أولى رحلاتها إلى ميناء الدوحة وعلى متنها 4 آلاف زائر. وقال حسن الإبراهيم رئيس قطاع تنمية السياحة في الهيئة العامة للسياحة بقطر إن بلاده "تتحول بسرعة إلى وجهة رئيسية للبواخر السياحية، وهو أمر يستدل عليه من تزايد عدد البواخر العملاقة التي ترسو في الدوحة".

وأضاف الإبراهيم "يسرنا اليوم أن نرحب بباخرة سياحية أخرى تابعة لشركة أم أس سي كروز في الدوحة، ونحن نتطلع لتلبية الطلب المتزايد من قبل الزوار الدوليين على التجارب السياحية الأصيلة التي توفرها قطر لزوارها"، مشيرا إلى أن مشروع إعادة تطوير ميناء الدوحة الذي يجري تنفيذه الآن سوف يضع قطر على الطريق الصحيح نحو تعزيز قدرتها على استقبال سياح البواخر السياحية وكذلك التحول إلى محطة رسو وانطلاق لهذه البواخر.

وبمجرد وصول ركاب الباخرة إلى الدوحة أتيجت لهم مجموعة متنوعة من الأنشطة للاختيار من بينها، كرحلات سفاري الصحراوية أو قضاء يوم استجمام على أحد الشواطئ أو الانضمام إلى جولات ثقافية لزيارة معالم قطر أو جولات التسوق في أفخم مراكز التسوق بالبلاد أو الخروج في رحلات بالمراكب الشراعية.

حسن الإبراهيم رئيس قطاع تنمية السياحة في الهيئة العامة للسياحة بقطر في استقبال الباخرة (الجزيرة)

ومن المقرر أن تقوم الباخرة بخمس رحلات أخرى إلى قطر خلال موسم السياحة البحرية الجاري 2017/2018؛ في الرابع من شهر يناير/كانون الثاني المقبل، وفي 25 من الشهر نفسه، وفي منتصف فبراير/شباط المقبل، ويومي 8 و9 من شهر مارس/آذار المقبل.

وفي هذا السياق قال الرئيس التنفيذي لشركة أم أس سي كروزس جياني أونوراتو "نحن سعداء بتدشين "سبلنديدا" أولى رحلاتها إلى الدوحة كجزء من رحلتها الأولى في المنطقة"، وأضاف أن الشركة تلتزم بدعم تطور ونمو السياحة البحرية في المنطقة خاصة مع الطلب المتزايد من عملائنا حول العالم الذين يرغبون في تجربة وِجْهات سياحية شتوية جديدة ومميزة.

ويبلغ طول الباخرة 333 مترا وارتفاعها 66 مترا، وهي تعادل مساحة ثلاثة ملاعب لكرة القدم، ويمكن أن تحمل على متنها 4363 راكبا، وتعد إحدى أكثر السفن السياحية تطورا لدى شركة "أم أس سي كروزس"، وقد تم تجديدها وتطويرها في بداية شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وتضم الباخرة مجموعة متنوعة ومختارة من المرافق الرياضية والترفيهية، بداية من ملاعب التنس وكرة السلة وملعب جولف مصغر ومضمار للجري وقاعة ألعاب رياضية، وصولا إلى مجمع للأنشطة الترفيهية المائية ومحاكاة لحلبة سباق الفورمولا 1 وسينما رباعية الأبعاد.

يذكر أن موسم السياحة البحرية 2017/2018 انطلق في قطر مع رسو الباخرة السياحية "سيبورن إنكور" في ميناء الدوحة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. ومن المرتقب أن تصل إلى الدوحة 21 باخرة سياحية خلال هذا الموسم الذي يستمر حتى أبريل/نيسان من العام المقبل.

المصدر : الجزيرة