ضحايا بغارات والمعارضة تستعيد مناطق بحلب

صور حديثة بثتها إحدى فصائل المعارضة المسلحة تظهر ما قالت إنه تدمير آلية لقوات النظام في ريف حلب الجنوبي
صورة بثتها المعارضة المسلحة تظهر ما قالت إنه تدمير آلية لقوات النظام بريف حلب الجنوبي

أسقطت غارات للنظام السوري اليوم السبت ستة قتلى وعشرات الجرحى في الغوطة الشرقية بريف دمشق، كما قصفت طائرات روسية مناطق بريفي حماة وإدلب، في وقت استعادت المعارضة المسلحة مناطق بريف حلب بعد ساعات من سيطرة النظام عليها.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن ستة مدنيين قتلوا وفق إحصائية أولية جراء غارات لقوات النظام استهدفت مدينة عربين في الغوطة الشرقية، كما سقط عشرات الجرحى في قصف جوي شمل مدينة حرستا وبلدة مديرا، ومن بين الجرحى نساء وأطفال جروح بعضهم خطيرة.

وفي دمشق، قالت وسائل إعلام النظام إن ثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح جراء سقوط قذيفتين على حي باب توما ومنطقة كفرسوسة، مضيفة أن القذيفتين أصابتا كنيسة ومحطة كهرباء.

كما قال مراسل الجزيرة إن قوات النظام مدعومة بمليشيات إيرانية وغطاء جوي روسي شنت هجوما على مواقع للمعارضة السورية المسلحة في ريف حلب الجنوبي، حيث سيطرت على منطقة خربة هويش والتلال المحيطة بها وعلى قرية الرشادية.

في المقابل شنت المعارضة هجوما معاكسا استعادت فيه أغلب المناطق التي تقدمت إليها قوات النظام جنوب حلب، علما أن المنطقة مشمولة باتفاق خفض التصعيد.

وقالت وكالة مسار برس إن قوات النظام قصفت بلدة حر بنفسه جنوبي حماة، وقريتي البليل وأم خزيم بريف إدلب، بينما استهدفت غارات روسية محيط قريتي أبو دالي والشطيب جنوب إدلب وبلدة التمانعة بريف حماة، مضيفة أن المعارضة ردت بقصف مواقع النظام في جبهة السطحيات بإدلب.

وذكرت الوكالة أيضا أن سيدة قتلت إثر قصف لطيران التحالف الدولي على بلدة أبو حمام في الريف الشرقي لدير الزور.

المصدر : الجزيرة + وكالات