تيلرسون: خطوات سعودية لمكافحة التطرف بالمناهج الدراسية

U.S. Secretary of State Rex Tillerson delivers remarks on the U.S.-Korea relationship during a forum at the Atlantic Council in Washington, U.S. December 12, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst
تيلرسون: السعودية بدأت بإدراج مواد جديدة وسحب أخرى من المناهج الدراسية (رويترز)
قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إن السعودية بدأت بإدراج مواد جديدة وسحب أخرى من المناهج الدراسية في المدارس والمساجد بهدف مواجهة الدعاية المتطرفة.

وقال تيلرسون إن الولايات المتحدة أجرت محادثات مع السعوديين تناولت إدراج المحتوى المناهض للفكر المتطرف في المساجد والمدارس الدينية والمناهج الدراسية المعتمدة، مشيرا إلى أن السعوديين أصدروا في الفترة الراهنة مواد جديدة ويسحبون أخرى، لكنه شدد في الوقت ذاته على أن هناك الكثير من العمل الذي يتوجب القيام به.

وأضاف الوزير الأميركي -في تصريحات على هامش منتدى المجلس الأطلسي بواشنطن بشأن تحديات السياسية الخارجية- أن مركز مكافحة التطرف في السعودية يعمل أيضا على تطوير ونشر محتويات مناهضة للفكر المتطرف عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح تيلرسون أن لدى مركز مكافحة التطرف بنكا ضخما من الأفراد الذين يراقبون مواقع التواصل الاجتماعي ليس لرصد المحتوى فحسب، بل لتعطيله أيضا عبر تطوير محتوى مناهض للفكر المتطرف العنيف، واعتبر أن هذا الأمر مهم للغاية.

المصدر : الجزيرة