شهيدان من سرايا القدس في "مهمة جهادية"

ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATH Mourners carry the body of a Palestinian Islamic Jihad militant during his funeral in Gaza City December 12, 2017. REUTERS/Mohammed Salem TEMPLATE OUT
تشييع جثمان أحد الشهيدين في قطاع غزة اليوم (رويترز)

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن اثنين من عناصرها استشهدا اليوم الثلاثاء في "مهمة جهادية" ببيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقالت في بيان نشر على موقعها على الإنترنت إنها تعلن "عن ارتقاء ثلة جديدة من شهداء الإعداد"، مؤكدة أن دماء مجاهديها وتضحياتهم وإعدادهم سيكون له وقع كبير في أي مواجهة قادمة.

وأضاف البيان أن الشهيدين من وحدة الهندسة، وهما: مصطفى مفيد محمد السلطان (29 عاما) من سكان بيت لاهيا، وحسين غازي حسين نصر الله (25 عاما) من سكان حي الكرامة شمال مدينة غزة.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، أكد وصول شهيديْن إلى المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع، جراء استهداف دراجة نارية في بيت لاهيا.

ونقلت وكالة الأناضول أن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا على الدراجة النارية في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

من جهته، نفى جيش الاحتلال تنفيذ أي غارة على قطاع غزة، وقال الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي على صفحته في موقع فيسبوك: "نوضح أنه -خلافا للتقارير الفلسطينية- لم تُنفذ أي غارة إسرائيلية في قطاع غزة".

وفي وقت سابق من ظهر اليوم، أُصيب أربعة فلسطينيين وصفت جراح أحدهم بالخطيرة، جرّاء اندلاع مواجهات بين عشرات الشبان والجيش الإسرائيلي على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالات