تركيا تندد بتصريحات نتنياهو وتدعو لإنهاء الاحتلال
عـاجـل: ترامب يشكر السعودية على انخفاض أسعار النفط ويطالبها بالمزيد

تركيا تندد بتصريحات نتنياهو وتدعو لإنهاء الاحتلال

أردوغان يعتبر إسرائيل دولة احتلال وإرهاب (غيتي)
أردوغان يعتبر إسرائيل دولة احتلال وإرهاب (غيتي)

نددت الرئاسة التركية بتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في العاصمة الفرنسية باريس، التي هاجم فيها الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن -في بيان له- "على المسؤولين الإسرائيليين أن ينهوا احتلال الأراضي الفلسطينية بدل مهاجمة تركيا ورئيسها".

وأضاف البيان "على إسرائيل التي تتجاهل القانون الدولي وتحتل أراضي الشعب الفلسطيني وتنتهك قرارات الأمم المتحدة بشكل ممنهج؛ ينبغي أن تُحاسب على أفعالها أولا".

وفي تصريحات له أمس، أكد أردوغان أن إسرائيل "دولة احتلال وإرهاب"، لقمعها احتجاجات الفلسطينيين الرافضين للقرار الأميركي حول القدس.

من جهته، قال نتنياهو في مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس إنه "لن يتلق محاضرات من أردوغان، الذي يقصف قرى الأكراد ويدعم إيران والإرهابيين في غزة.

وأعرب حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا عن إدانته الشديدة لتصريحات نتنياهو، وقال نائب رئيس الحزب المتحدث الرسمي باسمه ماهر أونال "إن الأشخاص الموجودين على رأس دولة الاحتلال إسرائيل يقدمون على شتى أنواع الانتهاكات القانونية".

ودعا هؤلاء الأشخاص "إلى وقف جميع تحركاتهم المخالفة للحقائق التاريخية والسياسية في المنطقة"، مؤكدا أن تركيا "ستواصل وقوفها إلى جانب الحق والمظلومين المضطهدين، وإحلال السلام والاستقرار في منطقتها".

المصدر : وكالات