اليمنية تعلق رحلاتها بسبب إغلاق المنافذ

Yemenia Airways Airbus A320 aircraft is pictured at the Sanaa Airport March 28, 2015. Saudi Arabia's navy evacuated dozens of diplomats from Yemen and the United Nations pulled out international staff on Saturday after a third night of Saudi-led air strikes trying to stem advances by Iranian-allied Houthi fighters. REUTERS/Khaled Abdullah
الشركة قدمت اعتذارها لعملائها عن توقف الرحلات بسبب عدم منحها تصريح التشغيل من قبل التحالف العربي (رويترز- أرشيف)
أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية تعليق جميع رحلاتها المبرمجة لليوم الخميس وذلك لليوم الثالث على التوالي، وقدمت الشركة في بيان اعتذارها لعملائها عن توقف وتعليق الرحلات بسبب عدم منحها تصريح التشغيل من قبل التحالف العربي.

وكان التحالف أعلن الاثنين الماضي إغلاق جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية في اليمن بسبب إطلاق الحوثيين صاروخا بالستيا على مطار الرياض السبت الماضي.

وأوضحت قيادة التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن هذا الإجراء يأتي بهدف "سد الثغرات الموجودة في إجراءات التفتيش الحالية التي تسببت في استمرار تهريب تلك الصواريخ والعتاد العسكري إلى المليشيات الحوثية".

وهدد الحوثيون بقصف مطارات وموانئ السعودية والإمارات ردا على إغلاق التحالف العربي المنافذ البرية والبحرية والجوية في اليمن.

ورأى عدد من المراقبين أن إغلاق المنافذ يشكل عقابا جماعيا لليمنيين، وقال الناشط الحقوقي اليمني إبراهيم القعطبي في حديث سابق للجزيرة إن الأمر يعتبر استعداء لكل اليمنيين.

وتنظم الخطوط اليمنية رحلات غير منتظمة إلى مطارات القاهرة والخرطوم وعمّان ونيودلهي.

المصدر : الجزيرة