لبنان يعتقل المخرج زياد عيتاني بتهمة التجسس لإسرائيل

المخرج المسرحي زياد أحمد عيتاني
الأمن اللبناني قال إن عيتاني اعترف بالمهام التي كلف بتنفيذها وأهمها رصد مجموعة من الشخصيات السياسية الرفيعة المستوى (مواقع التواصل)
قالت السلطات الأمنية في لبنان إنها أوقفت المخرج والكاتب المسرحي زياد أحمد عيتاني بتهمة التخابر والتواصل والتعامل مع إسرائيل، وذلك بعد رصد ومتابعة داخل الأراضي اللبنانية وخارجها.

وأوضحت مديرية أمن الدولة في بيان لها أن عيتاني اعترف بالمهام التي كلف بتنفيذها وأهمها رصد مجموعة من الشخصيات السياسية الرفيعة المستوى، والحصول على معلومات عنها، وتزويد الإسرائيليين بمعلومات عن شخصيتين سياسيتين بارزتين، إضافة إلى العمل على تأسيس نواة لبنانية تمهد لتمرير مبدأ التطبيع مع إسرائيل.

كما اعترف عيتاني -وفق بيان مديرية أمن الدولة- بإعطاء الإسرائيليين تقارير بشأن ردود فعل الشارع اللبناني بعد التطورات السياسية خلال الأسبوعين الفائتين.

وقالت مصادر مقربة من العائلة لوكالة الأناضول إن قوة من جهاز الأمن العام دهمت منزل عيتاني (42 عاما) في العاصمة بيروت صباح الجمعة، واقتادته هو وزوجته إلى مقر مركز الجهاز للتحقيق معهما.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني رفيع أن عيتاني اعترف بالاتصال بضابطة إسرائيلية في دولة أجنبية كانت قد طلبت منه معلومات تتعلق بالتخطيط لاغتيال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق والوزير السباق عبد الرحيم مراد.

وأشار المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه- إلى أن عيتاني اعترف بوجود تحويلات مالية من الضابطة الإسرائيلية التي كانت من المفترض أن تلتقيه في لبنان بعد أن تدخل بجواز سفر أجنبي.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول