حزب الله: رجوع الحريري يبشر بعودة الأمور لطبيعتها
آخر تحديث: 2017/11/23 الساعة 18:57 (مكة المكرمة) الموافق 1439/3/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/11/23 الساعة 18:57 (مكة المكرمة) الموافق 1439/3/5 هـ

حزب الله: رجوع الحريري يبشر بعودة الأمور لطبيعتها

نقل تلفزيون الميادين اللبناني عن الكتلة البرلمانية لحزب الله قولها إن عودة رئيس الوزراء سعد الحريري إلى لبنان "والتصريحات الإيجابية التي صدرت عنه تبشر بإمكانية عودة الأمور إلى طبيعتها"، وكان الحريري أعلن أمس ببيروت تعليق استقالته بعد نحو ثلاثة أسابيع من إعلانها بشكل مفاجئ في السعودية.

وذكرت كتلة الوفاء للمقاومة البرلمانية التابعة لحزب الله في بيان لها اليوم أن هناك "مؤشرات واعدة يُبنى عليها للتوصل إلى مخارج للأزمة داخل لبنان".

وكان سعد الحريري أعلن في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري استقالته من السعودية، مرجعا الأمر إلى سياسات حزب الله وإيران في لبنان والمنطقة، إلا أن رئيس الوزراء اللبناني عاد إلى بيروت الثلاثاء قادما من باريس، وأعلن تجميد استقالته نزولا عند طلب الرئيس اللبناني ميشال عون.

تيار المستقبل
وقال مراسل الجزيرة ببيروت إيهاب العقدة إن الهيئة التنظيمية لتيار المستقبل الذي يتزعمه الحريري اجتمعت اليوم معه، وصدر بيان عقب الاجتماع أكد دعم الحريري في خطواته التنفيذية الرامية إلى "ضمان استقرار وسيادة لبنان وسياسة النأي بالنفس".

وصرح قيادي بتيار المستقبل اليوم بأن قرار الحريري التريث بدل تقديم استقالته رسميا "خطوة حكيمة" ستسمح بمزيد من الحوار.

وأشاع قرار رئيس الحكومة اللبنانية تجميد استقالته جوا من التفاؤل في الشارع اللبناني، وتترقب الأوساط السياسية نتيجة المشاورات التي سيجريها رئيس البلاد مع مختلف القوى بهدف التوافق على الالتزام بسياسة النأي بالنفس.

الحريري يحيي أنصاره خارج منزله ببيروت بعد يوم من تعليقه استقالته من رئاسة الحكومة (رويترز)

وقال رئيس وزراء لبنان اليوم إن الفترة الأخيرة كانت أشبه "بصحوة" تدفع جميع اللبنانيين لتقديم مصلحة بلدهم على أي قضايا إقليمية أخرى.

مرحلة صحوة
وأضاف الحريري -في المؤتمر المصرفي العربي السنوي في بيروت- إن المرحلة التي مضت "كانت مثل صحوة لنا جميعا لكي ننظر لمصلحة لبنان قبل أن ننظر إلى المشاكل حولنا".

وعاهد الحريري أمس المئات من مناصريه -الذين احتشدوا بعد الظهر وسط بيروت احتفالا بعودته- بالبقاء معهم وإكمال مسيرته؛ حفاظا على "استقرار" لبنان.

المصدر : الجزيرة,رويترز