قتلى في هجمات وملاحقات أمنية بسيناء
آخر تحديث: 2017/11/11 الساعة 07:06 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/22 هـ
اغلاق
خبر عاجل :نيويورك تايمز عن البنتاغون: الضربات الأخيرة لن توقف على الأرجح هجمات الأسد الكيميائية
آخر تحديث: 2017/11/11 الساعة 07:06 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/22 هـ

قتلى في هجمات وملاحقات أمنية بسيناء

الهجمات الدامية تستمر في سيناء رغم تشديد القبضة الأمنية (رويترز-أرشيف)
الهجمات الدامية تستمر في سيناء رغم تشديد القبضة الأمنية (رويترز-أرشيف)

قالت مصادر للجزيرة إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب خمسة آخرون بعد أن هاجم مسلحون سيارات نقل تابعة للجيش المصري وسط سيناء.

كما قالت مصادر للجزيرة إن مسلحين قتلوا قائد عمليات الكتيبة ثلاثمئة وواحد وخمسين مشاة، في هجوم آخر على طريق الحسنة وسط سيناء.

وفي وقت سابق أمس الجمعة قالت مصادر طبية وأمنية إن مسلحين قتلوا تسعة سائقين على الأقل بمحافظة شمال سيناء الليلة قبل الماضية بعدما استهدفوا شاحناتهم وأشعلوا فيها النار.

وقال مصدران أمنيان في العريش عاصمة شمال سيناء إن المسلحين فتحوا النار على شاحنات تنقل الفحم إلى مصنع أسمنت، وذلك في أحدث هجوم على سيارات تعمل في مشروع صناعي بالمنطقة.

وذكرت مصادر طبية في محافظة السويس القريبة أن جثث سائقي الشاحنات الذين قتلوا بالرصاص نقلت إلى مشرحة مستشفى السويس العام ثم سلمت إلى الأسر.

ونقلت وكالة رويترز عن سائق شاحنة يدعى إسماعيل عبد الرؤوف قوله "ظلوا يهددوننا من وقت لآخر، وطلبوا منا ألا نعمل مع شركات الجيش، وأبلغنا أمن المصنع بهذا وطلبنا حماية أكثر" .

وفي وقت لاحق نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني مصري في تصريحات صحفية أن طائرات الأباتشي المصرية قصفت أمس الجمعة تجمعا لبعض العناصر الإرهابية بمدينة الشيخ زويد وسيارة ربع نقل على متنها مسلحون مجهولون في منطقة جنوبي المحافظة.

وأدى القصف -حسب المصدرـ إلى مقتل أربعة مسلحين بمدينة الشيخ زويد، وستة آخرين في منطقة لم يسمها جنوبي المحافظة، يشتبه بتورطهم في تنفيذ عملية إرهابية أمس الأول الخميس استهدفت مدنيين بمدينة نِخل جنوبي المحافظة. وأضاف أنه جرى التحفظ على جثث القتلى وأسلحتهم.

وقال المصدر إن القوات المسلحة نجحت أيضا في ضبط سبع عبوات ناسفة مزروعة لاستهداف قوات الأمن على طريق قرية الجورة جنوبي الشيخ زويد، وتم تفجيرها بالذخيرة الحية من دون وقوع إصابات.

وذكر أن قوات الشرطة شنت حملة أمنية أمس في حي المساعيد بمدينة العريش ضبطت خلالها 22 مشتبها وأحالتهم للتحقيق. 

المصدر : الجزيرة + وكالات