إصابة مدنيين بغارات للتحالف العربي على صنعاء

A Houthi fighter talks on the phone as he walks at the site of an air strike on a parade square in Sanaa, Yemen November 5, 2017. REUTERS/Khaled Abdullah TPX IMAGES OF THE DAY
آثار إحدى الغارات التي شنتها طائرات التحالف على صنعاء الأسبوع الماضي (رويترز)

نقل مراسل الجزيرة في اليمن عن شهود عيان في العاصمة صنعاء أن طائرات التحالف العربي شنت غارتين على مجمع وزارة الدفاع، التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أصابت إحداهما منازل مدنيين، وتحدث شهود عن إصابات من سكانها.

وقال شهود العيان إن إحدى الغارات التي شنت مساء الجمعة ألحقت أضرارا بمنازل مجاورة للوزارة وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من الموقع المستهدف.
     
وأوضحت مصادر يمنية أن غارة ثالثة قصفت حي الصعدي الواقع خلف مبنى وزارة الدفاع، ما أدى إلى إصابة ثمانية مدنيين وتدمير منزلين أحدهما بشكل كامل والآخر بشكل جزئي. 
     
وأكدت المصادر أن البحث عن الضحايا تحت الأنقاض لا يزال مستمرا، وسط تحليق طائرات التحالف العربي.
     
وكثفت طائرات التحالف العربي غاراتها الجوية على  صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين وقوات صالح منذ السبت الماضي، عقب إطلاق الأخيرين لصاروخ بالستي على مطار الملك خالد بالعاصمة السعودية الرياض.
     
وتشن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية منذ أكثر من عامين ونصف ضربات جوية على مسلحي الحوثي وقوات صالح في اليمن، استجابة لطلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي، لاستعادة الشرعية في بلاده، وخلفت الغارات خسائر مادية وبشرية كبيرة، بينهم مدنيون.

المصدر : الجزيرة + وكالات