المري يطلع نوابا إيطاليين على الأضرار الإنسانية للحصار

المري يطلع نوابا إيطاليين على الأضرار الإنسانية للحصار

المري يستقبل رئيس الوفد الإيطالي (الجزيرة)
المري يستقبل رئيس الوفد الإيطالي (الجزيرة)

التقى رئيس اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان في قطر علي بن صميخ المري في الدوحة وفدا من مجلس الشيوخ والبرلمان الإيطالي، واستعرض الأضرار الإنسانية التي خلفها الحصار على حياة آلاف القطريين ومواطني الدول التي فرضته.

وأكد المري للنواب الإيطاليين -برئاسة النائب غوليلمو فاركو- أن الأزمة الإنسانية تتزايد بسبب إطالة أمد الحصار، وطالبهم بضرورة التحرك مع حكوماتهم ومع نواب البرلمانات الأوروبية الذين اجتمع معهم خلال جولته الأوروبية الأخيرة، ومع أعضاء الكونغرس الأميركي الذين أكدوا دعمهم  للقضية الإنسانية الناجمة عن الحصار.

وأشاد رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بالمواقف "المشرفة" للاتحاد الأوروبي الذي وعد بتحرك قوي لإنهاء الأزمة، وقال إنه لا يطالب بالوقوف مع قطر في قضيتها السياسية بقدر ما يطالب بالوقوف مع الضحايا المتضررين من المواطنين القطريين والخليجيين.

واعتبر المري أنه يحق لأي دولة قطع علاقاتها مع دولة أخرى، ولكن دون إقحام الشعوب في الخلافات السياسية، مشددا على أن مواقف التنديد والإدانة لم تعد كافية مع تزايد معاناة الآلاف من المتضررين.

وتناول اللقاء الشكاوى التي استقبلتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان منذ بداية الحصار على قطر، لا سيما أن انتهاكات دول الحصار وانعاكاساتها على حياة الناس مستمرة في التزايد.

المصدر : الجزيرة