الصليب الأحمر: أسوأ قتال بسوريا منذ معركة حلب

Residents and members of the Syrian Civil Defence, also known as White Helmets, search for victims amid the rubble of a building following a reported air strike in the northwestern town of Harim in Idlib province, on September 29, 2017. / AFP PHOTO / Omar haj kadour (Photo credit should read OMAR HAJ KADOUR/AFP/Getty Images)
سكان يبحثون عن عالقين تحت الأنقاض عقب غارات جوية استهدفت قبل أسبوع بلدة حارم بريف إدلب الشمالي (غيتي)
وصف الصليب الأحمر الدولي الأعمال القتالية الجارية في سوريا بأنها الأسوأ منذ معركة مدينة حلب أواخر العام الماضي، مشيرا إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين، واستهداف مستشفيات بعدة مناطق.

وقالت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا في بيان لها اليوم الخميس إن الأسبوعين الماضيين شهدا زيادة مقلقة في العمليات العسكرية المرتبطة بمستويات مرتفعة من الضحايا المدنيين.

وأشارت إلى ما يجري في مدينة دير الزور شرقي سوريا، حيث تشن قوات النظام السوري بدعم من روسيا عملية عسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية بالتزامن مع غارات للتحالف الدولي، وأوردت مثالا لعائلة مؤلفة من 13 فردا فُقد عشرة منهم في غارات وانفجار عبوات ناسفة.

كما أشارت إلى تضرر نحو عشرة مستشفيات جراء القصف خلال الأيام العشرة الماضية، وأوضحت أن استهداف هذه المرافق حرم مئات الآلاف من الرعاية الطبية، معبرة عن قلق المنظمة لما يحدث في إدلب والرقة والغوطة الشرقية.

وفي ما يتعلق بالنازحين، أوضحت المسؤولة الدولية أن المخيمات في ريفي الرقة ودير الزور تستقبل يوميا ألف نازح. وخلال اليومين الماضيين فقط قتل أكثر من 130 مدنيا في غارات لطيران التحالف الدولي وروسيا على مدينتي دير الزور والرقة وريفيهما.

كما قتل أكثر من مئة مدني في محافظتي إدلب وحلب جراء غارات روسية، وسقط أيضا عشرات القتلى بقصف من قبل قوات النظام السوري استهدف بلدات في الغوطة الشرقية المحاصرة.

المصدر : وكالات