تونس تحدد موعد الانتخابات البلدية
عـاجـل: كتائب القسام تبث صورا لاستهداف حافلة لجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق جباليا شمال قطاع غزة بصاروخ موجه

تونس تحدد موعد الانتخابات البلدية

أنور بن حسن أكد أن تحديد تاريخ الانتخابات البلدية تم بالإجماع (الجزيرة)
أنور بن حسن أكد أن تحديد تاريخ الانتخابات البلدية تم بالإجماع (الجزيرة)
قال أنور بن حسن نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، إن مجلس الهيئة قرر بإجماع أعضائه تحديد موعد 25 مارس/آذار 2018 لإجراء الانتخابات البلدية.

ويفرض الدستور التونسي أن يُصدر رئيس الدولة أمرا ترتيبيا يدعو فيه الناخبين إلى الاقتراع قبل ثلاثة أشهر من الموعد المعلن، حتى يصير نهائيا.

وسبق للهيئة اقتراح موعد 17 ديسمبر/كانون الأول 2017 لإجراء الانتخابات لتزامنه مع ذكرى اندلاع الثورة التونسية، لكن رئيس الجمهورية لم يصدر الأمر الترتيبي مما دفع بالهيئة إلى تأجيل الانتخابات.

وأعلن في تونس رسميا يوم 18 سبتمبر/أيلول الماضي تأجيل أول انتخابات بلدية بعد الثورة، التي كان مقررا إجراؤها أواخر 2017؛ لأسباب من بينها عدم سد الشواغر في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

ووقتها قال رئيس الهيئة بالوكالة أنور بن حسن خلال لقاء ضم ممثلي رئاسة الدولة والحكومة والأحزاب الممثلة في البرلمان، إن الهيئة اقترحت 25 مارس/آذار 2018 موعدا جديدا للانتخابات البلدية لتزامنه مع العطلة المدرسية والجامعية.

يذكر أن البرلمان عجز عن سد الشواغر في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بعد استقالة رئيسها شفيق صرصار واثنين من أعضائها منذ مايو/أيار الماضي، وانتهت المدة القانونية التي يعلن فيها رئيس البلاد الدعوة للانتخابات البلدية.

المصدر : الجزيرة