تشييع جنازة الشيخ عادل الشهري بعد اغتياله بعدن

شُيعت جنازة الشيخ عادل الشهري، إمام وخطيب جامع /سعد بن أبي وقاص/ في المنصورة بمحافظة عدن جنوبي َاليمن.
واقعة اغتيال الشهري هي الثالثة خلال شهر في محافظة عدن (الجزيرة)

شُيعت جنازة إمام وخطيب جامع "سعد بن أبي وقاص" الشيخ عادل الشهري الذي اغتيل أمس السبت في المنصورة بمحافظة عدن جنوبي اليمن.

وكان الشيخ الشهري قد اغتاله مسلحون كانوا على متن سيارتين أطلقوا النار عليه أثناء توجهه إلى المسجد لأداء صلاة الفجر، بحسب شهود عيان. وهذه الواقعة هي الثالثة خلال أقل من شهر في محافظة عدن، بعد مقتل الشيخين ياسين العدني وفهد اليونسي.

وقد عبرت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية عن إدانتها لحوادث اغتيال أئمة وخطباء المساجد في عدن، وطالبت الأجهزة الأمنية بحمايتهم.

ويتعرض أئمة المساجد وقيادات في المقاومة الشعبية الموالية للحكومة الشرعية في عدن بين الحين والآخر لموجة من الاغتيالات، حيث قُتل قبل نحو خمسة أشهر الشيخ راوي العريقي إمام جامع ابن تيمية في البريقة، والشيخ عبد الرحمن العدني إمام جامع الفيوش بين محافظتي لحج وعدن.

وتشهد البلاد حربا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة الشرعية والمقاومة الشعبية وبين مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثي) وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وخلَّفت تلك الحرب حتى الآن آلاف القتلى والجرحى، فضلا عن أوضاع إنسانية صعبة، بينما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات.

المصدر : الجزيرة