يمنيون يحتجون ببرلين على الحوثي والتحالف العربي

طلاب ونشطاء يمنيون طالبوا ممثلية الأمم المتحدة ببرلين بوقف انتهاكات ميليشيا الخوثي وصالح والتحالف العربي بحق المدنيين باليمن. الجزيرة نت
المتظاهرون طالبوا المنظمة الأممية بالوقوف على مسافة واحدة من كافة الأطراف اليمنية (الجزيرة)

نظم طلاب ونشطاء يمنيون الاثنين وقفة أمام مقر ممثلية الأمم المتحدة في العاصمة الألمانية برلين، للتنديد بالانتهاكات التي تقوم بها في اليمن مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من جهة أخرى.

وسلم النشطاء رسالة إلى مسؤولي مكتب الممثلية تطالب المنظمة الأممية بالوقوف على مسافة واحدة من كافة الأطراف اليمنية، واستخدام إمكانياتها وممارسة الضغط لإيقاف قتل المدنيين والنساء والأطفال وإنهاء الصراع الدائر في اليمن.

وأشار رئيس "المبادرة الشبابية من أجل يمن جديد" خالد العفيف إلى أن الرسالة تضمنت إحصائية بأعداد الضحايا من الأطفال الذين سقطوا جراء القصف العشوائي للحوثيين والتحالف العربي، وما يسببه هذا القصف من تفاقم حدة انتشار الأمراض الوبائية والجوع والفقر بين اليمنيين.

وقال العفيف للجزيرة نت إنه إذا كان مقدرا على اليمنيين الموت بالمرض والجوع، فلا ينبغي لهم أن يقتلوا قصفا بأيدي أبناء جلدتهم الذين قاموا بالانقلاب، أو بواسطة من جاؤوا لإنقاذهم من هذا الانقلاب.

وذكر أن تنظيم الوقفة ببرلين يوجه رسالة لألمانيا التي يعلق عليها اليمنيون آمالا كبيرة للوقوف إلى جانبهم عبر الدفع بالعملية السياسية وتحقيق المصالحة الوطنية ووقف استهداف المدنيين.

يشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أدرج بداية الشهر الجاري التحالف العربي باليمن في اللائحة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال في مناطق النزاع.

واتهم التقرير السنوي لعام 2016 الخاص بالدول والكيانات التي تمارس انتهاكات ضد الأطفال في مناطق النزاع، قوات التحالف الذي تقوده السعودية بقتل وتشويه الأطفال واستهداف وهدم مدارس اليمن ومستشفياته. كما وجّه التهمة ذاتها للقوات الحكومية اليمنية وتنظيم القاعدة ومليشيا الحوثي.

المصدر : الجزيرة