مقتل ثلاثة مدنيين بغارة للتحالف باليمن

People move the remaining pomegranate fruits after a Saudi-led air strike in Saada, Yemen October 17, 2017. REUTERS/Naif Rahma TPX IMAGES OF THE DAY
غارتان للتحالف استهدفتا ثلاجة لتصدير الرمان إلى السعودية (رويترز)

قتل ثلاثة مدنيين أحدهم سوري الجنسية وأصيب أربعة، جراء غارات شنتها قوات التحالف العربي استهدفت ثلاجة زراعية في مديرية مَجْز بمحافظة صعدة شمال اليمن.
 
وأوضحت مصادر محلية أن غارتين للتحالف استهدفتا ثلاجة لتصدير الرمان مما أدى إلى مقتل عاملين وسائق شاحنة سوري الجنسية، إضافة إلى إصابة أربعة أحدهم سوري.

وأدت الغارات إلى تدمير مخزن وثلاجة وتضرر شاحنتي نقل كان من المفترض أن تنقل ثمار الرمان إلى السعودية.

يُذكر أن آلاف المدنيين راحوا ضحايا غارات طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية باليمن، الأمر الذي دفع المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة زيد بن رعد الشهر الماضي إلى التأكيد بأن تلك الغارات "لا تزال السبب الرئيسي لمقتل المدنيين باليمن".

وأضاف المسؤول الأممي -في خطاب له بجنيف أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة- أن المنظمة الدولية تحققت من مقتل 5144 مدنيا على الأقل منذ اندلاع الصراع في هذا البلد.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وقد سقطت العاصمة صنعاء بأيدي الحوثيين في سبتمبر/أيلول من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل الرياض على رأس تحالف عسكري في مارس/آذار 2015، بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة. 

وخلّف النزاع نحو 8500 قتيل و49 ألف جريح، وتسبب في أزمة إنسانية حادة وفق منظمة الصحة العالمية.

المصدر : الجزيرة + وكالات