"سوريا الديمقراطية" تعلن السيطرة الكاملة على الرقة

Fighters of Syrian Democratic Forces make the V-sign as their convoy passes in Ain Issa, Syria October 16, 2017. REUTERS/Erik De Castro TPX IMAGES OF THE DAY
قوات سوريا الديمقراطية أعلنت أنها تقاتل تنظيم الدولة قرب آخر معقل له بالرقة (رويترز-أرشيف)
أعلنت ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية –المدعومة من الولايات المتحدة الثلاثاء السيطرة بشكل كامل على مدينة الرقة، أبرز معقل لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.
     
وقال الناطق الرسمي لهذه القوات طلال سلو لوكالة الصحافة الفرنسية "تم الانتهاء من العمليات العسكرية في الرقة".
وكانت قوات سوريا الديمقراطية سيطرت -في وقت سابق اليوم- على المستشفى الوطني وسط مدينة الرقة، في وقت كانت تخوض فيه آخر معاركها ضد التنظيم قرب الملعب البلدي.

وأعلن المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي اليوم الثلاثاء أنه تم قتل 22 مسلحا من التنظيم خلال هذه المعارك.

وجاء هذا التقدم الثلاثاء غداة إعلان هذه القوات سيطرتها ليلاً على دوار النعيم وسط الرقة أيضاً.  

وتأتي هذه التطورات بعد أربعة أشهر من القتال في الرقة ومغادرة بعض مقاتلي التنظيم بموجب اتفاق تم التوصل إليه الأحد، حيث لم يتبق سوى مقاتلين أجانب.  

وخرج نحو ثلاثة آلاف مدني، فضلاً عن عشرات المقاتلين المحليين في صفوف التنظيم، من المدينة في الأيام الأخيرة، بموجب اتفاق بوساطة وجهاء عشائر.

وخسر تنظيم الدولة مساحات من الأراضي في سوريا والعراق العام الجاري بما في ذلك الموصل في العراق، وفي سوريا تقهقر التنظيم إلى قطاع من وادي الفرات ومناطق صحراوية محيطة.

ويدعم تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة قوات سوريا الديمقراطية بضربات جوية وقوات خاصة تعمل على الأرض منذ أن بدأت معركتها من أجل السيطرة على الرقة في يونيو/حزيران الماضي.

المصدر : وكالات