الجيش المصري يقتل مسلحين ويحبط هجوما بسيناء

Members of the Egyptian army stand guard outside the venue of a conference for defence ministers and officials of the 27 members of CEN-SAD in Egypt's Red Sea resort of Sharm el-Sheikh on March 24, 2016.The two-day meeting in Egypt will explore military and counter terrorism cooperation. / AFP / KHALED DESOUKI (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)
الجيش المصري أعلن الجمعة مقتل ستة من جنوده وإصابة آخرين بعضهم حالتهم حرجة بهجوم استهدف نقطة تفتيش بمدينة العريش (غيتي)

أعلن الجيش المصري السبت مقتل مسلحين عند إحباطه محاولة هجوم استهدف نقطة تفتيش عسكرية في مدينة العريش بشبه جزيرة سيناء.

وأوضح المتحدث العسكري أن الجيش في مدينة العريش أحبط هجوما فجرا نفذته "عناصر تكفيرية" كانت مزودة بأحزمة ناسفة وقنابل يدوية وأسلحة نارية.

وكان الجيش المصري أعلن الجمعة مقتل ستة من جنوده وإصابة آخرين، بعضهم حالتهم حرجة، في هجوم الخميس على نقطة تفتيش جنوب العريش.

ووقع الهجوم بعد أن أعلنت الحكومة المصرية تمديد حظر التجول المفروض في بعض مناطق مدينتي رفح والعريش في محافظة شمال سيناء، بعدما قرر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي تمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد ثلاثة أشهر إضافية.

وتنشط في شمال سيناء في السنوات الأخيرة جماعة مسلحة موالية لتنظيم الدولة الإسلامية تطلق على نفسها اسم "ولاية سيناء" وتهاجم قوات الجيش والشرطة ومواقعهما، غير أن وتيرة الهجمات تراجعت في الآونة الأخيرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات