مقتل قيادي حوثي في كمين بالبيضاء

Supporters of the Shi'ite Houthi movement demonstrate to mark the Ashura holy day, which commemorates the 7th century death of a grandson of the prophet Muhammad, in Sanaa, Yemen September 30, 2017. REUTERS/Khaled Abdullah
أنصار الحوثي يحتفلون بذكرى عاشوراء في صنعاء (رويترز)

 
لقي قيادي في مليشيا الحوثي مصرعه في كمين لـ المقاومة الشعبية بمديرية الصومعة محافظة البيضاء، ذلك بعد إعلان الجيش اليمني مقتل 18 آخرين من تلك المليشيات في غارة جوية للتحالف العربي في تعز.

وأكد مصدر في المقاومة مصرع القيادي الحوثي والمكنى بأبي عابد وأحد مرافقيه، في كمين للمقاومة بمنطقة ذي مضاحي.

وأوضح المصدر أن القتيل كان مسؤولا في تلك المليشيات في مناطق ذي مضاحي والمسحر والجميمة وشاردة، بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء.
 
وفي وقت سابق أمس السبت، أعلن الجيش اليمني مقتل 18 من عناصر جماعة الحوثي في غارة للتحالف العربي غربي محافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وذكر موقع "سبتمبر نت" التابع الجيش أن قوات التحالف العربي نفذت غارة جوية ـلم يحدد متى وقعت- استهدفت تعزيزات عسكرية تابعة للمليشيا كانت في طريقها إلى جبهة الساحل الغربي لـ اليمن

ونقل الموقع عن مصادر طبية بالمستشفى العسكري في محافظة الحديدة أن 18جثة من قتلى المليشيا الانقلابية وصلت إلى المستشفى بعد أن قتل أصحابها في غارة جوية.

وأوضحت المصادر أن قتلى المليشيا لقوا مصرعهم في منطقة الهاملي شمال مديرية المخا شمالي غرب تعز وأن "معظمهم مجندون مغرر بهم من صغار السن" مضيفا أن ثمانية آخرين أصيبوا في الغارة.

ويشهد اليمن منذ خريف 2014 حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية المدعومة بالتحالف العربي من جهة، وبين مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

المصدر : الجزيرة