قوات تدعمها الإمارات تقمع احتجاجات بأبين
آخر تحديث: 2017/10/1 الساعة 13:11 (مكة المكرمة) الموافق 1439/1/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/10/1 الساعة 13:11 (مكة المكرمة) الموافق 1439/1/11 هـ

قوات تدعمها الإمارات تقمع احتجاجات بأبين

قال شهود عيان إن محتجين أصيبوا إصابات متفاوتة بسبب إطلاق قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات أعيرة نارية، واعتدائها بالضرب بالهراوات وأعقاب البنادق على مسيرة نظمها الحراك الجنوبي في مدينة زنجبار بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

وخرجت المسيرة احتجاجا على زيارة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر وإقامة مهرجان بمناسبة ذكرى ثورة سبتمبر من قبل السلطة المحلية بالمحافظة، وأضاف الشهود أن قوات الحزام اعتقلت عددا من نشطاء الحراك.

يأتي ذلك في حين قالت مليشيا الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح إن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرة تجسس أميركية من دون طيار في سماء العاصمة صنعاء. وأضافت أن الطائرة من طراز "إم كيو 9". ولم تعلق القوات الأميركية على هذه المزاعم حتى الآن.

وتُحلق الطائرات الأميركية من دون طيار في سماء اليمن باستمرار، وتشن غارات تستهدف مواقع مفترضة لجناح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وكان زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي قد ذكر في آخر خطاب له الشهر الماضي أن "الدفاعات الجوية تمكنت من تطوير إمكاناتها وقدراتها في مواجهة التكنولوجيا الحربية الأميركية التي تشن ما وصفها بالعدوان على اليمن منذ أكثر عامين ونصف العام".

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات