اشتباكات مع الشرطة الإيطالية باجتماع مجموعة السبع

Protesters face police during a demonstration against the G7 summit of Labour Ministers in Turin, Italy September 30, 2017. REUTERS/Massimo Pinca TPX IMAGES OF THE DAY
الاشتباكات أسفرت عن اعتقال ثلاثة من المتظاهرين وجرح واحد على الأقل (رويترز)

اشتبك محتجون مناهضون للعولمة مع الشرطة في مدينة تورينو الإيطالية (شمال) أمس السبت في محاولة للوصول إلى مقر انعقاد اجتماع لدول مجموعة السبع معني بالعمل والبطالة.

ولم ينجح المتظاهرون -الذين كانوا يحتجون أساسا على الوظائف متدنية الأجور وعقود العمل المؤقتة- في دفع رجال الشرطة الذين كانوا يحولون دون وصولهم إلى "ريجا دي فيناريا" وهو مقر ملكي سابق يقع على أطراف تورينو حيث يجتمع وزراء العمل من دول مجموعة السبع.

وألقى ملثمون مفرقعات نارية وقنابل دخان على الشرطة بعد فشلهم في اجتياز الطوق الأمني.

وأسفرت الاشتباكات عن اعتقال ثلاثة من المتظاهرين وجرح واحد، وفق التلفزيون الحكومي الإيطالي.‎

ألقى المتظاهرون القنابل الحارقة على عناصر الشرطة 
ألقى المتظاهرون القنابل الحارقة على عناصر الشرطة 

بطالة وركود
ويوجد في إيطاليا واحد من أعلى معدلات البطالة بين الشباب في الاتحاد الأوروبي، كما أن اقتصادها الراكد لا يوفر سوى القليل من الفرص، حيث تجاوز معدل البطالة بين الشباب حاجز 30% على مدار السنوات الست الماضية. 

واتفق وزراء العمل في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى -في ختام اجتماعهم الذي بدأ الجمعة- على تعزيز الالتزام وتبني سياسات فعالة لدعم الشباب في مواجهة تفاقم البطالة.

وقال البيان الختامي لمؤتمر وزراء العمل بالدول السبع إن الوزراء اتفقوا على تعزيز الالتزام بتزويد الشباب بالمهارات الصحيحة، وتبني سياسات فعالة لدعم الانتقال من المدرسة إلى العمل.

وتضم مجموعة السبع الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وفرنسا وكندا وبريطانيا، بالإضافة إلى إيطاليا.

المصدر : وكالات