إصابة حراس من الأمم المتحدة بانفجار في الصومال

A United Nations peacekeepers' armoured personnel carrier (APC) is seen near the scene of a suicide bombing near the African Union's main peacekeeping base in Mogadishu, Somalia, July 26, 2016. REUTERS/Ismail Taxta?
مدرعة تابعة للأمم المتحدة قرب مكان تفجير انتحاري بالعاصمة الصومالية مقديشو (رويترز-أرشيف)

جرح أربعة على الأقل من الحراس العاملين لدى الأمم المتحدة اليوم في انفجار سيارة ملغمة قرب مجمع للمنظمة الدولية في العاصمة الصومالية مقديشو، وأعلنت حركة الشباب المجاهدين مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال الضابط في الشرطة الرائد نور عثمان لوكالة رويترز إن قنبلة وضعت في سيارة متوقفة في مرأب خارج منشآت تابعة لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، وقال المتحدث باسم العمليات العسكرية لحركة الشباب عبد العزيز أبو مصعب إن الحركة مسؤولة عن الانفجار الذي قال إنه أسفر عن إصابة ثلاثة على الأقل من حراس الأمم المتحدة.

وكثيرا ما تشن حركة الشباب هجمات في العاصمة الصومالية سعيا للإطاحة بالحكومة القائمة.

وفي سياق منفصل، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أنه عثر على جثتين على شاطئ قرب مدينة ميركا جنوبي الصومال، وقد أكدت الحركة -التي تسيطر على المنطقة- خبر العثور على الجثتين أمس الثلاثاء في قرية جانديرشي.

نقلت الوكالة عن سكان محليين أن الجثتين تعودان لرجل وسيدة في منتصف عقدهما الرابع، وذكرت حركة الشباب في إذاعة الأندلس التابعة لها أن الرجل والسيدة يمكن أن يكونا من السياح الغربيين.

المصدر : وكالات