هنية يصل القاهرة للقاء مسؤولين مصريين

Senior Hamas figure Sheikh Ismail Haniyeh arrives to attend a military graduation ceremony for young Palestinians organised by Ezz Al-Din Al Qassam militia, the military wing of Hamas movement, in Gaza City, 05 Augast 2015. Thousands of young Palestinians joined Ezz Al-Din Al Qassam military-style summer camps during school vocation in the Gaza Stripto prepare them to confront any possible Israeli attack.
هنية سيواصل طريقه إلى قطاع غزة بعد زيارة القاهرة (الأوروبية)

أفادت مصادر للجزيرة بأن إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، على رأس وفد من الحركة لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين.

وقال مصدر في الحركة للجزيرة نت إن هنية والوفد المرافق له سيلتقي مدير المخابرات المصرية خالد فوزي، وسيبحث معه عدة قضايا تشمل الملف الأمني الذي يُتوقع أن تهيمن عناوينه المختلفة على المباحثات بين الجانبين، وفي مقدمتها الحدود بين غزة ومصر.

وأضاف المصدر أن هنية سيبحث مع الجانب المصري ملفات الوضع الفلسطيني الداخلي، وفي مقدمتها إنهاء الانقسام والمصالحة الفلسطينية والدور المصري فيها، مشيرا إلى أن هنية سيواصل طريقه إلى قطاع غزة.

من جهته، قال مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح إن المباحثات ستتناول الحصار المفروض على غزة، وإجراء تسهيلات لفتح معبر رفح الذي شهدت آلية عمله تحسنا ملحوظا خلال فترة محدودة، لكن الأمور عادت إلى ما كانت عليه حيث لم تسمح السلطات المصرية بفتحه منذ أكثر من شهر.

المصدر : الجزيرة