إحباط عملية انتحارية في بيروت

القوى الأمنية اللبنانية تمكنت من احباط عملية انتحارية في منطقة الحمرا في بيروت.
أحبطت مخابرات الجيش اللبناني مساء السبت محاولة انتحاري تفجير نفسه في أحد مقاهي شارع الحمرا في العاصمة بيروت في عملية مشتركة مع فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي.

وأشارت قيادة الجيش -في بيان- أن العملية الأمنية أسفرت عن توقيف الانتحاري المدعو عمر حسن العاصي، حيث ضبطت الحزام الناسف الذي كان بحوزته، ومنعته من تفجيره قبل دقائق من محاولته تفجير نفسه.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن مخابرات الجيش أحبطت مساء أمس عملية انتحارية بعد إلقائها القبض على شاب كان يضع حزاما ناسفا تحت سترته، ويهم بتفجير نفسه داخل مقهى الكوستا في شارع الحمراء، الذي كان يعج بالرواد، وأوضحت أنه تم توقيفه ونقله إلى وزارة الدفاع.

وقال مدير مكتب الجزيرة في بيروت مازن إبراهيم إن مخابرات الجيش اللبناني وفرع المعلومات في القوى الأمنية قاما بعملية مشتركة بناء على معلومات مسبقة وعملية رصد للانتحاري، وتمكنوا من اعتقاله قبل دقائق من محاولته تفجير نفسه في أحد المقاهي.

وأشار إلى أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا في المنطقة خشية أن يكون للمتهم شركاء آخرون، مضيفا أنه لم يحدث إطلاق نار خلال إلقاء القبض على الانتحاري، لكن حالة من الهرج حدثت عندما داهم المقهى عناصر المخابرات الذين كانوا يرتدون زيا مدنيا ويحملون أسلحة.

المصدر : الجزيرة + وكالات