مقتل 8 من الشرطة بهجوم جنوب مصر

REFILE - REMOVING RESTRICTION Damage is seen at a checkpoint on the Egyptian border with Sudan and Libya, which was attacked on Saturday, in Wadi al-Gadid governorate July 19, 2014. Gunmen killed 21 Egyptian military border guards near the frontier with Libya on Saturday, highlighting a growing threat from an area that security officials say has become a haven for militants seeking to topple the Cairo government. Picture taken July 19. REUTERS/Al Youm Al Saabi Newspaper (EGYPT - Tags: CIVIL UNREST POLITICS)
هجوم سابق على موقع أمني بمحافظة الوادي الجديد في يوليو/تموز 2014 (رويترز)

قتل ثمانية من أفراد الشرطة المصرية وأصيب ثلاثة آخرون عندما هاجمت مجموعة مسلحة نقطة تفتيش أمنية بمحافظة الوادي الجديد بجنوب غرب البلاد مساء أمس الاثنين، وفق ما قالت وزارة الداخلية.

وأضافت الداخلية في بيان أن الهجوم استهدف كمين النقب الأمني على بعد 80 كلم من مدينة الخارجة. وتابع البيان أن قوة الكمين تصدت للهجوم مما أسفر عن مقتل اثنين من المهاجمين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد إن القتلى والمصابين نقلوا إلى مستشفى عام الخارجة، مضيفا أن المصابين حالتهم إما متوسطة أو مستقرة، مشيرا إلى أنه بعد الحادث تم الدفع بست سيارات إسعاف عقب الحادث لنقل القتلى والمصابين.

وأفاد الصحفي أحمد حسان في اتصال مع الجزيرة أن الشرطة انتقلت إلى المكان وفرضت طوقا أمنيا في مكان الحادث، وأشار إلى أن النائب العام أمر بفتح تحقيق عاجل حول الهجوم.

وأضاف أن الهجوم يعتبر غريبا وخاصة أنه حدث في صعيد مصر، ووصفه بأنه انتقال جديد للهجمات من سيناء أو القاهرة، وقال إنه لم تتبن أي جهة المسؤولية عن الحادث.

المصدر : الجزيرة + وكالات