الجيش والمقاومة يتقدمان بشبوة وصنعاء وخسائر للحوثيين

تطورات المعارك في شبوة شرقي اليمن
الجيش الوطني اليمني شن هجوما على مواقع الحوثيين في مديرية عسيلان في شبوة (الجزيرة-أرشيف)

قال مراسل الجزيرة إن 15 من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا في هجوم للجيش الوطني اليمني على مواقعهم في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، بينما قتل عدد آخر في اشتباكات شرق صنعاء وسط تقدم لقوات الجيش والمقاومة الشعبية.

وذكر المراسل أن 15 من أفراد ميليشيا الحوثي وصالح قتلوا الاثنين بهجوم للجيش اليمني على مواقعهم بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد، كما قتل ستة من المقاومة والجيش في اشتباكات أعقبت الهجوم.

وقالت مصادر محلية إن قوات الجيش والمقاومة تمكنا من التقدم في موقع بئر العسكري في عسيلان، بعد مواجهات عنيفة، في حين ساندت طائرات التحالف تقدم القوات بسلسلة غارات على مواقع المليشيا في المنطقة.

وأفاد مصدر عسكري بأن المعارك العنيفة تجددت أيضا في مديرية بيحان غرب محافظة شبوة اليوم الاثنين، بعد هجوم للقوات الحكومية على مواقع للحوثيين وقوات صالح في وادي بيحان، حققت خلاله تقدما محدودا باتجاه قرية الهجر بعد معارك عنيفة.

وشنت مقاتلات التحالف العربي أكثر من عشرين غارة جوية على مواقع للحوثيين وقوات صالح في المنطقة.

وفي معارك صنعاء، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل 12 من مليشيا الحوثي في اشتباكات مع الجيش اليمني شرق صنعاء اليوم الاثنين، حيث تدور معارك عنيفة في منطقة نهم، تمكنت على إثرها قوات الجيش الوطني والمقاومة من تحرير مواقع جديدة والتقدم باتجاه منطقة الحول وقرية ضبوعة، وفق ما ذكرته مصادر محلية.

من جهة أخرى، أكد مصدر عسكري أن معارك تدور بين مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع من جهة، والجيش الوطني والمقاومة اليمنية من جهة أخرى, شمال الجديد على الساحل الغربي لمحافظة تعز.

وأفاد المصدر العسكري بأن المعارك اندلعت شمال منطقة الجديد, وأن القوات الحكومية أحرزت تقدما وسيطرت على جبل الشبكة شرق منطقة الجديد.

من جانب آخر، شنت مقاتلات التحالف العربي ثلاث غارات على مواقع لمسلحي الحوثي وقوات صالح في منطقة واحجة شمال ذوباب، واثنتين في مدينة المخا.

وتشهد الجبهة الغربية لمحافظة تعز معارك عنيفة بين الطرفين منذ الأسبوع الماضي، حيث أعلنت قوات الجيش الوطني بدء عملية عسكرية واسعة أطلقت عليها عملية "الرمح الذهبي" لتحرير المناطق الغربية للمحافظة.

المصدر : الجزيرة + وكالات