الفصائل الفلسطينية تواصل اجتماعاتها في موسكو

مثلو الفصائل الفلسطينية يجتمعون في موسكو بهدف إنهاء الإنقسام وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية
الاجتماعات يشارك فيها ممثلون عن ثمانية فصائل فلسطينية (الجزيرة)

يواصل ممثلو الفصائل الفلسطينية لليوم الثاني اجتماعاتهم غير الرسمية في العاصمة الروسية موسكو تحت إشراف معهد الاستشراق التابع للأكاديمية الروسية للعلوم.

وتهدف الاجتماعات إلى تقريب وجهات نظر الفصائل الفلسطينية لإنهاء حالة الانقسام والمضي نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية، إضافة إلى توطيد ما تم التوصل إليه بين الفلسطينيين في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني التي أجريت في بيروت الأسبوع الماضي.

ويشارك في الاجتماعات ممثلون عن ثمانية فصائل، في مقدمتها حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وحركة الجهاد الإسلامي.

ووفقا لمراسلة الجزيرة في موسكو رانيا الدريدي، فإن الاجتماعات تتم وسط أجواء إيجابية على الرغم من عدم تخطي حركتي فتح والمقاومة الإسلامية (حماس) نقاط الخلاف الأساسية بينهما.

وأضافت مراسلة الجزيرة أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اجتمع اليوم الاثنين بممثلي الفصائل، وشدد في حديثه على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق الوحدة والمصالحة.

وكان لافروف أعلن أن الأطراف الفلسطينية ستلتقي في موسكو، وذلك بعد لقاء عقده بموسكو مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات.

المصدر : الجزيرة + وكالات