النظام وحزب الله يكثفان قصف وادي بردى
آخر تحديث: 2017/1/10 الساعة 10:33 (مكة المكرمة) الموافق 1438/4/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/1/10 الساعة 10:33 (مكة المكرمة) الموافق 1438/4/12 هـ

النظام وحزب الله يكثفان قصف وادي بردى

صور بثها ناشطون للدمار الذي لحق بمنازل عين الفيجة إثر قصف النظام وحزب الله
صور بثها ناشطون للدمار الذي لحق بمنازل عين الفيجة إثر قصف النظام وحزب الله

وقال الدفاع المدني في ريف دمشق إن قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة وصواريخ أرض أرض استهدف بلدة بَسيمة وعين الفيجة بوادي بردى في الغوطة الغربية.

وأفادت مصادر محلية للجزيرة بأن قوات النظام وحزب الله واصلت استهداف قرى منطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي بالقنص وقذائفِ الهاون، حيث حاولت التقدم من جرود قرية كفير الزيت، لكن مقاتلي المعارضة تصدوا لهم ودارت اشتباكات عنيفة.

وذكرت شبكة شام أن المعارضة تمكنت من تدمير دبابة وحرق جرافة وقتل وإصابة العديد من عناصر النظام ومليشياته في المعارك التي تجري تحت قصف جوي ومدفعي عنيف من قبل النظام.

وكان مراسل الجزيرة في ريف دمشق محمد الجزائري ذكر في وقت سابق أن قوات النظام قصفت كفير الزيت وبسيمة وعين الفيجة، وحاولت التقدم إلى مواقع المعارضة، مما تسبب في مصرع مدني وأحد مقاتلي المعارضة. كما قصفت قوات النظام بلدتي مضايا والزبداني.

وفي الغوطة الشرقية، أفاد ناشطون بأن مسلحي المعارضة تمكنوا من صد هجمات النظام على جبهة بلدة الميدعاني، ودمروا دبابتين، مشيرين إلى استمرار المعارك العنيفة على جبهة كتيبة الصواريخ في بلدة حزرما بعد استعادة المعارضة السيطرة عليها الأحد الماضي.

وفي تطور آخر، قال مراسل الجزيرة إن المعارضة المسلحة في بلدة كناكر غربي دمشق اتفقت مع قوات النظام على خروج مقاتلي المعارضة نحو الشمال السوري بعد تسليم أسلحتهم وتسليم إدارة البلدة للنظام، إضافة إلى تسوية أوضاع الراغبين بالبقاء في كناكر من المنشقين والمطلوبين لأجهزة النظام الأمنية ومقاتلي المعارضة.

جبهات أخرى
وتحدث ناشطون عن غارات للنظام وأخرى روسية على عدة مناطق بريفي حلب الجنوبي والغربي، ما أوقع جرحى وخسائر مادية كبيرة.

وفي حمص، استهدف الطيران الروسي كلا من قرية عز الدين وأطراف قرية دير فول بغارتين.

وكانت جبهة فتح الشام سيطرت في وقت سابق على حاجزي الطير والعكيدي في ريف حمص الشمالي الشرقي، بعد عملية مباغتة شنتها الجبهة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات