قالت مصادر مقربة من تنظيم الدولة الإسلامية إن ستة من مسلحي التنظيم قتلوا وجُرح ثمانية آخرون في غارتين لطائرات التحالف الدولي استهدفتا موقعين للتنظيم في حي البكر بقضاء هيت ومنطقة الزاوية بمحيط بلدة حديثة في محافظة الأنبار غربي العراق.

من جانبها، قالت وكالة الأناضول التركية للأنباء إن 12 من عناصر تنظيم الدولة قتلوا أمس الأربعاء على يد قوات الجيش العراقي خلال تصدي الأخيرة لهجوم شنه التنظيم على قرية جنوبي مدينة الموصل بمحافظة نينوى شمالي العراق.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن تنظيم الدولة هاجم مواقع عسكرية تابعة للواء 92 بالفرقة 15 قرب قضاء الحضر جنوبي الموصل.

يذكر أن تنظيم الدولة يسيطر على الموصل ثاني أكبر المدن العراقية منذ يونيو/حزيران 2014، لكن الحكومة العراقية بدأت منذ مايو/أيار الماضي في الدفع بحشود عسكرية ضمن خطة لاستعادة المدينة قبل نهاية العام الحالي وفق ما تقول الحكومة.

هجمات بالأنبار
كما يحتفظ تنظيم الدولة بوجوده في محافظة الأنبار أكبر المحافظات العراقية مساحة، رغم إخراجه من عاصمتها الرمادي قبل أشهر، ووقعت آخر هجماته بالمحافظة أمس الأربعاء حيث استهدف رتلا للشرطة واللواء الأول المدرع بمحيط بلدة الرطبة غربي الأنبار بسيارة ملغومة يقودها انتحاري، مما أدى إلى مقتل 15 من عناصر الشرطة وإصابة 13 آخرين.

كما أسفر الهجوم حسب مصادر في الشرطة العراقية عن تدمير أربع عربات عسكرية، في حين  وصلت تعزيزات عسكرية إلى محيط البلدة التي كانت قد خضعت لسيطرة تنظيم الدولة منذ منتصف عام 2014، قبل أن تتمكن القوات العراقية بمساندة العشائر من استعادة السيطرة عليها قبل أربعة أشهر.

وشهد أمس الأربعاء أيضا سقوط قتلى وجرحى من الشرطة العراقية والحشد العشائري في هجوم للتنظيم على مواقع وثكنات تابعة لهم في الكيلومتر 110 غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار.

المصدر : الجزيرة + وكالات