التقى ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الأحد، على هامش مشاركته في قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها مدينة خانجو الصينية.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والمسائل ذات الاهتمام المشترك. كما التقى الأمير بن سلمان رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي.

وفي لقاء آخر اليوم، قال بن سلمان للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن التعاون بين روسيا والسعودية سيعود بالنفع على سوق النفط العالمية.

من جهة أخرى، التقى ولي ولي العهد السعودي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان على هامش قمة مجموعة العشرين في لقاء استغرق قرابة ساعتين. وتناول الجانبان فيه جملة من القضايا التي تهم البلدين.

يشار إلى أن "مجموعة العشرين" تأسست عام 1999 بسبب الأزمات المالية في تسعينيات القرن الماضي. وتمثل هذه المجموعة ثلثي التجارة في العالم.

وتضم المجموعة عشرين عضوا هم: الصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية (آسيا)، وجنوب أفريقيا (أفريقيا)، والأرجنتين والبرازيل (أميركا الجنوبية)، وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا (أوروبا)، إضافة إلى روسيا وتركيا من خارج الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة وكندا والمكسيك (أميركا الشمالية)، وأخيرا أستراليا.

المصدر : الجزيرة + وكالات