قالت مصادر عسكرية عراقية إن عددا من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا بغارات لطيران التحالف الدولي على تجمع لمسلحي التنظيم على أطراف مدينة حديثة غرب محافظة الأنبار صباح اليوم الأحد.

ونقل مراسل الجزيرة في أربيل برهان فرحان عن مصادر مقربة من تنظيم الدولة قولها إن 18 عنصرا من مقاتليها قتلوا في غارتين لطائرات التحالف الدولي استهدفت تجمعات لهم في محيط مدينة حديثة، حيث كانت الغارة الأولى قد استهدفت مواقع التنظيم بمنطقة البصريات في ساعة متأخرة مساء السبت.

وأضاف المراسل ذاته أن غارة أخرى للتحالف اليوم استهدفت مواقع التنظيم في منطقة السكران، وذكر أن مصادر من عمليات الجزيرة والبادية تتحدث عن تعزيزات كبيرة لتنظيم الدولة في اليومين السابقين وعن هجوم واسع وكبير للتنظيم يستهدف القوات العراقية في حديثة التي تبعد نحو ثمانين كيلومترا عن الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق.

وفي المقابل، أرسلت القوات العراقية تعزيزات كبيرة إلى قاعدة عين الأسد الجوية لدعم الجيش العراقي والشرطة الاتحادية، وأخرى أرسلت إلى مدينة هيت، حيث تتحدث المصادر عن هجوم واسع للقوات الأمنية العراقية على مواقع تنظيم الدولة في جزيرتي هيت والبغدادي الخاضعتين لسيطرة التنظيم بشكل كامل.

وكان 12 عنصرا من قوات الأمن قد قتلوا السبت وجرح أكثر من ثلاثين في هجومين لتنظيم الدولة على ثكنات للأمن في محيط بلدة الرطبة غربي المحافظة نفسها.

المصدر : الجزيرة