قالت الشرطة العراقية إن سبعة من أفراد حماية الطرق الخارجية قتلوا وأصيب سبعة آخرون في هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية قرب الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق.

وأضافت أن الهجوم وقع أمس الخميس عند "الكيلو 140" غرب الرمادي، واستهدف ثكنة عسكرية، كما أدى إلى تدمير عربة عسكرية وإحراق خزانات للوقود.

وواجهت القوات العراقية في الأيام القليلة الماضية سلسلة هجمات نفذها مسلحون من تنظيم الدولة على مواقع أمنية وعسكرية غربي الأنبار، خاصة في محيط بلدتي الرهبة وهيت.

ولا يزال التنظيم يسيطر على مناطق بالمحافظة، بينها جزيرتا هيت والبغدادي، بعدما فقد في وقت سابق من هذا العام مدينتي الرمادي والفلوجة. وقال أنتوني بلينكن نائب وزير الخارجية الأميركي الأربعاء في تصريحات له ببغداد إن القوات العراقية استعادت نصف الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة.

من جهة أخرى قالت الشرطة العراقية إن جنديين عراقيين قتلا وأصيب أربعة في انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية عسكرية في قرية عرب جبور بمنطقة الدورة جنوب بغداد.

كما قتل مدنيان في انفجار مماثل بمنطقة أبو دشير في الدورة، بينما قتل ثالث في انفجار رابع بمنطقة الشعب شمال شرقي العاصمة العراقية.

 

المصدر : الجزيرة + وكالات