قوات الشرعية تتقدم في لحج
آخر تحديث: 2016/9/15 الساعة 13:41 (مكة المكرمة) الموافق 1437/12/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/9/15 الساعة 13:41 (مكة المكرمة) الموافق 1437/12/14 هـ

قوات الشرعية تتقدم في لحج

القوات الحكومية هاجمت مواقع للحوثيين في منطقة كرش الواقعة بين محافظتي لحج وتعز (الجزيرة-أرشيف)
القوات الحكومية هاجمت مواقع للحوثيين في منطقة كرش الواقعة بين محافظتي لحج وتعز (الجزيرة-أرشيف)

حقق الجيش اليمني والمقاومة الشعبية اليوم الخميس مكاسب عسكرية في محافظة لحج جنوبي البلاد، بعد معارك ليلية ضد مسلحي مليشيا الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وشنت القوات الحكومية هجوما على مواقع للحوثيين في منطقة كرش الواقعة بين محافظتي لحج وتعز فقتلت سبعة من مليشيات الحوثي وصالح، بحسب ما أفاد به قائد محور العند العسكري والقائد الميداني لمعركة كرش فضل حسن.

وفي منطقة غير بعيدة عن كرش، قتل خمسة متمردين في منطقة كهبوب الجبلية الواقعة إلى الجنوب الغربي من تعز بيد القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وبمشاركة واسعة من قوات التحالف الجوية والبرية.

وقال العقيد بالجيش اليمني عبد الغني الصبيحي "صددنا هجوما كبيرا على كهبوب، وتدخل طيران التحالف وشن ثماني غارات، وتدخلت مدفعية التحالف في باب المندب وصددنا العدو وأجبرناه على التراجع".

وأفاد بمقتل ثلاثة من قوات هادي وجرح آخرين، وأكد مقتل خمسة من الحوثيين وحلفائهم وجرح أكثر من 11 مسلحا.

وقال المتحدث باسم المقاومة في منطقة كرش شمالي لحج قائد نصر، إن "القوات الحكومية سيطرت على الجبل الأحمر والتلال المحيطة به، في معارك استمرت حتى فجر الخميس".

وذكر المتحدث أن اثنين من القوات الحكومية لقوا حتفهم جراء المعارك، بينما أُصيب ثلاثة آخرون بجروح بالغة، فضلا عن مقتل العشرات من مسلحي الحوثيين وقوات صالح، غير أنه لم يورد حصيلة محددة.

وأشار إلى أن عددا من الحوثيين أُسروا لدى القوات الحكومية، موضحا أن "التقدم العسكري للقوات الحكومية يأتي وفقا لخطة وضعتها القيادة العسكرية العليا في الحكومة اليمنية، من أجل تحرير بلدتي كرش والشريجة شمالي لحج".

ويقع الجبل الأحمر شمال غربي منطقة كرش، ويعد من أهم المواقع العسكرية حيث يُشرف على منطقة الشريجة شمالي المنطقة، والطريق العام الذي يربط مديريات محافظتي لحج وتعز.

وخلال الأشهر الماضية استمات الحوثيون وقوات صالح في الدفاع عن مواقعهم العسكرية في الجبل الذي يؤمن لهم خطوط إمداد المناطق الجنوبية، فضلا عن أنه يدعم عملية قصفهم لمواقع المقاومة في محافظة لحج.

المصدر : وكالات

التعليقات