غارات للتحالف شمال صنعاء والمقاومة تتقدم بنهم
آخر تحديث: 2016/8/9 الساعة 09:21 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/8/9 الساعة 09:21 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/7 هـ

غارات للتحالف شمال صنعاء والمقاومة تتقدم بنهم

أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات التحالف العربي استهدفت فجر اليوم الثلاثاء معسكرات للحرس الجمهوري شمال صنعاء، في حين أحرز الجيش اليمني والمقاومة الشعبية تقدما في محافظة نهم.

وأشار المراسل إلى أن انفجارات عنيفة هزت المنطقة بُعيد الغارات. وكان طيران التحالف العربي شن الاثنين أكثر من عشرين غارة استهدفت معسكر 62 حرس جمهوري بمنطقة فريجة (شمال  العاصمة اليمنية).

من جهة أخرى، واصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمها في محافظة نهم، حيث أفادت مصادر عسكرية بتمكن الجيش من السيطرة على جبل الجبير ومناطق أخرى في منطقة المدفون بمديرية نهم، التي تطل على الطريق الواصل إلى صنعاء، والذي يتحكم في طرق الإمداد الرئيسية للحوثيين.

وكانت المقاومة الشعبية والتحالف العربي تمكنا أمس الاثنين من استعادة جبل صلافيح الفقيه المطل على قرى بني فرج، وتطهير مواقع تبتي القرابيع والركب في مديرية نهم، وفقا لبيان صادر عن الجيش.

وأشار البيان إلى أن الجيش تصدى لمليشيا الحوثي التي حاولت استعادة جبل المنارة بعد سيطرة  قوات الشرعية عليه السبت، كما ذكرت مصادر أن أكثر من 17 من مسلحي الحوثيين قتلوا أثناء محاولة السيطرة على الجبل المطل على منطقة المديد مركز مديرية نهم.

وفي تعز، أفادت مراسلة الجزيرة بأن مستشفى الثورة وحي الشماسي يتعرضان للقصف بمضادات الطيران من تبة السلال التي تتمركز فيها مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح شرقي المدينة.

وكانت مصادر يمنية أكدت مقتل وجرح أكثر من 16 عنصرا من الحوثيين في المواجهات التي دارت أمس في جبهات عدة من المحافظة، كما استهدفت طائرات التحالف مواقع الحوثيين ومخازن سلاح لهم شرق وغرب المدينة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات