لقي شخص مصرعه وأصيب 19 آخرون إثر انهيار مبنى سكني من أربعة طوابق مساء الجمعة في حي سباتة بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وأفاد مصدر من الدفاع المدني لوكالة الصحافة الفرنسية بأن الحصيلة الأولية للحادث هي قتيل و19 مصابا، ستة منهم جروحهم خطيرة. وذكرت وكالة الأنباء المغربية الرسمية أنه تم نقل سبعة مصابين لحد الساعة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما أفاد شهود عيان بأن فرق الإنقاذ انتشلت امرأة قطعت رجلها. ونقلت مواقع محلية مباشرة على "الفيس تايم" لحظة ما بعد انهيار المبنى حيث ظهر مئات السكان محتشدين في الشوارع الضيقة المحيطة.

وقال سكان مقيمون قرب المبنى المنهار إن المقهى الذي كان موجودا في الطابق السفلي كان ممتلئا برواده، كما كانت عيادة طبيبة في أحد الطوابق ممتلئة هي أيضا، وهو ما يرجح ارتفاع حصيلة الضحايا. ويواصل أفراد الدفاع المدني انتشال العالقين تحت أنقاض المبنى.

ونقلت مواقع إلكترونية محلية أن المبنى السكني كان يتكون من طابق واحد فقط، قبل أن تضاف إليه ثلاثة طوابق أخرى دون ترخيص من السلطات المعنية.

وكان 23 مغربيا قضوا وأصيب خمسون آخرون في انهيار ثلاثة مبان بحي العنق في مدينة الدار البيضاء في يوليو/تموز 2014. وتقول وزارة الإسكان إن ما بين أربعة وسبعة آلاف مسكن مهددة بالانهيار في المدينة، بينما يتجاوز العدد الـ114 ألفا على مستوى مناطق المغرب المختلفة.

المصدر : الفرنسية