نشرت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا (أفريكوم) شريط فيديو يظهر ما قالت إنها أولى الغارات التي استهدفت تنظيم الدولة الإسلامية بمدينة سرت الليبية في الأول من أغسطس/آب الجاري.

ويظهر الفيديو غارة جوية قالت أفريكوم إنها استهدفت دبابة من طراز "تي-72" كانت بحوزة التنظيم في مدينة سرت، ودمرتها.

كما كشفت أفريكوم -وهي الوحدة المسؤولة عن العمليات القتالية التي تشنها الولايات المتحدة ضد الجماعات المسلحة بعدد من البلدان الأفريقية- قائمة بالغارات التي شنتها ضد تنظيم الدولة بسرت، حيث قالت إنها وصلت إلى تسع غارات على مدار الثلاثة أيام الأولى من الشهر الحالي.

وهذه هي المرة الأولى التي تشير فيها واشنطن إلى إجمالي عدد الغارات التي شنتها في سرت منذ أن أعلنت بداية الأسبوع الحالي عن بدء ضربات جوية هناك بأمر من الرئيس باراك أوباما بعد توصيات من قادته العسكريين وبطلب رسمي من حكومة الوفاق الوطني الليبية.

وقال بيان للقيادة الأميركية بأفريقيا إنه بالإضافة إلى الغارتين السابقتين ضد التنظيم في سرت بالأول من الشهر الجاري، فقد تم استهداف منصة لإطلاق الصواريخ ومركبة قتال مدرعة وقطعة واحدة من المعدات الهندسية الثقيلة التي تستخدم في الحفر. كما استهدفت غارات شنت أمس الأربعاء مركبة قتال مدرعة كانت بحوزة تنظيم الدولة في نفس المدينة.

وأضافت القيادة الأميركية في البيان أن عدد هذه الغارات وصل إلى تسع حتى الآن، مشيرة إلى أن هذه العمليات "ستسهم في منع الملاذات الآمنة لتنظيم الدولة والتي قد يستخدمها في شن هجمات ضد الولايات المتحدة أو حلفائها.

المصدر : الجزيرة