أكدت المعارضة السورية مقتل عدد من أفراد قوات النظام وحزب الله اللبناني إثر محاولتهم التقدم غربي حلب، بينما قتلت طفلة وأصيب العشرات في غارات روسية على مخيمات بريف حلب الغربي، كما شن طيران النظام غارات على حمص وريف دمشق وحماة ودرعا.

وأفاد مصدر بجبهة "فتح الشام" للجزيرة بأن عددا من أفراد قوات النظام وحزب الله قتلوا إثر محاولاتهم التقدم إلى "مشروع 1070 شقة" في حي الحمدانية غربي حلب، بينما أكدت وكالة مسار برس أن العارضة سيطرت على قرية العامرية ومواقع بمنطقة الجمعيات.

ودارت معارك في جبهات العامرية والراموسة، كما دمرت كتائب المعارضة مدفعية لقوات النظام على تلة المحروقات، وقصفت مدرسة المدفعية بقذائف المدفعية والهاون وفرضت حصارا على عشرات الضباط والعسكريين فيها، وفقا لناشطين.

في غضون ذلك، قال مراسل الجزيرة أدهم أبو الحسام إن طائرات روسية ألقت قنابل عنقودية على مخيمات النازحين قرب مدينة الأتارب غربي حلب مما أسفر عن مقتل طفلة وإصابة العشرات. كما قتل مدني وأصيب آخرون جراء إلقاء طائرات سورية براميل متفجرة على بلدة أورم الكبرى.

كما شن الطيران الروسي اليوم نحو أربعين غارة على مخيم حندرات ودورا الجندول شمال حلب، وذلك في إطار التمهيد لتقدم قوات النظام والمليشيات.

لقطة من إحدى جبهات القتال في جنوب غرب حلب (الجزيرة)

غارات النظام
وفي حمص، أفاد مراسل الجزيرة بـ مقتل أربعة أشخاص وجرح آخرين إثر قصف مدفعي تعرضت له بلدة كفر لاها بريف حمص الشمالي، مضيفا أن طائرات للنظام شنت ثلاث غارات على مناطق متفرقة من مدينة الحولة خلفت أضرارا مادية جسيمة.

وقال مراسل الجزيرة في درعا إن عدداً من المدنيين سقطوا جرحى جراء غارات جوية شنتها مقاتلات النظام على الأحياء السكنية في درعا البلد، ما خلف دمارا واسعا في ممتلكات المدنيين.

وقالت شبكة شام إن طيران النظام شن غارات على بلدات ‏‏الشيفونية وميدعاني وأوتايا وحوش نصري وحوش الضواهرة بالغوطة الشرقية، حيث تجري اشتباكات في محاولة من قوات النظام للتقدم بريف دمشق.

وأكدت الشبكة أن طيران النظام شن غارات أيضا على بلدات الزارة وحربنفسه وطلف ولطمين في حماة، وعلى مدن أريحا وخان شيخون وسراقب وجرجناز والدانا في إدلب، دون تسجيل أي إصابات.

وشهدت محافظة الحسكة تفجيرات بمحيط مدينة رأس العين، وسط تحليق مكثف لطائرات التحالف الدولي، وتحدثت شبكة شام عن قيام تنظيم الدولة الإسلامية باستهداف مراكز تابعة لقوات حماية الشعب الكردية بسيارات مفخخة.

المصدر : الجزيرة + وكالات