أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الخميس حكما بالإعدام شنقا على منفذ الهجوم على مكتب لدائرة المخابرات في منطقة البقعة شمال غرب عمان الذي أودى قبل شهرين بحياة خمسة من رجال المخابرات.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن "محكمة أمن الدولة أصدرت اليوم (الخميس) قرارا بإعدام المجرم محمود مشارفة الذي نفذ عملا إرهابيا ضد مكتب مخابرات البقعة".

ونقلت الوكالة عن النائب العام للمحكمة العميد القاضي العسكري زياد العدوان قوله إن مشارفة (20 عاما) أدين بتهمتي "القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان والقيام بأعمال إرهابية باستخدام الأسلحة خلافا لقانون منع الإرهاب".

وحكمت المحكمة على متهم ثان باع السلاح المستخدم في الاعتداء للمدان بالحبس لمدة سنة بعد تعديل التهمة الموجهة إليه من جناية بيع أسلحة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع إلى جنحة بيع أسلحة فقط.

وقتل خمسة من رجال المخابرات الأردنية في الهجوم الذي استهدف مكتبا تابعا لدائرتهم في منطقة البقعة في 7 يونيو/حزيران الماضي، وأعلنت السلطات مساء اليوم نفسه اعتقال منفذ الهجوم، قبل أن يصدر قرار بحظر نشر أي أخبار أو معلومات متعلقة بالتحقيق في الهجوم.

المصدر : وكالات