الحوثيون يواصلون قصف الأحياء السكنية بتعز
آخر تحديث: 2016/8/30 الساعة 18:16 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/8/30 الساعة 18:16 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/28 هـ

الحوثيون يواصلون قصف الأحياء السكنية بتعز

آثار الدمار والقصف على المباني السكنية بتعز (رويترز-أرشيف)
آثار الدمار والقصف على المباني السكنية بتعز (رويترز-أرشيف)

واصلت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قصف الأحياء السكنية في تعز، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين.

كما شنت مليشيا الحوثي وقوات صالح هجوما عنيفا بأسلحة ثقيلة على الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية شرق مدينة تعز وغربها، بينما تسعى المقاومة بمساندة من الجيش لصد الهجوم والتقدم غرب المدينة.

وتسعى المقاومة أيضا لقطع خط إمدادات الحوثيين في طريق تعز-الحديدة، وتأمين جبل هان المطل على خط الضباب الذي سيطر عليه الجيش والمقاومة قبل أيام بهدف إزاحة الحصار جزئيا عن المدينة، حيث يستمر حصار الحوثيين للمدينة من جهتي الشمال والشرق.

video

مواجهات بالجوف
وفي الجوف (شمال شرق صنعاء) قتل أكثر من 18 مسلحا من الحوثيين وقوات صالح في مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية بمديرية المتون غرب المحافظة، وفق الناطق باسم مقاومة الجوف عبد الله الأشرف.

وأشار الأشرف إلى أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت خلال تلك المواجهات من تحرير منطقة الحزمة من قبضة الحوثيين وقوات صالح.

وبحسب الأشرف، فإن مقاتلات التحالف العربي شنت عدة غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح، في حين لا تزال المواجهات مستمرة بين الطرفين بشكل عنيف.

ومنذ أكثر من عام ونصف تشهد محافظة الجوف معارك عنيفة بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، ورجال الجيش والمقاومة الذين استطاعوا مؤخرا السيطرة على معظم مواقع المحافظة من جهة أخرى.

وفي محافظة حجة بأقصى شمال البلاد أعلن الجيش اليمني مقتل 15 من مسلحي الحوثي وقوات صالح بخمس غارات لطائرات التحالف على تجمع لهذه القوات في مديرية حرض، كما استهدفت الغارات مخزنين للذخيرة والألغام بهذه المنطقة.

وقال المركز الإعلامي التابع للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني اليوم الثلاثاء إن قوات الحوثيين وصالح أطلقت صاروخا بالستيا باتجاه الأراضي السعودية، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وتصاعدت المعارك في معظم جبهات القتال اليمنية منذ السادس من أغسطس/آب الجاري عقب فشل مشاورات السلام في الكويت في إحراز تقدم لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية، واتهمت الحكومة الحوثيين وصالح بإفشال المفاوضات التي استمرت أكثر من ثلاثة أشهر.

المصدر : الجزيرة,الألمانية

التعليقات