أفادت الخارجية العراقية أن وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري اجتمع اليوم الاثنين مع ممثلين عن الحوثيين قاموا بزيارة بغداد، في جولة أوضحوا أنها ستتضمن دولا عدة.

ووفق ما أوردته الخارجية العراقية بموقعها على الإنترنت، فإن الجعفري استقبل وفد الحوثيين برئاسة يحيى بدر الدين الحوثي، وجرى "استعراض مجمل التطورات السياسية والأمنية على الساحة اليمنية والأوضاع الإنسانية التي يعيشها اليمنيون".

كما تطرق اللقاء إلى "جهود القوى السياسية لتحقيق خارطة طريق وطنية تعيد الاستقرار وفقا للدستور والمعايير القانونية ونتائج المباحثات التي جرت في الكويت برعاية الأمم المتحدة".

وأوضح أعضاء وفد الحوثيين أن زيارتهم إلى العراق تأتي ضمن سلسلة زيارات دولية ستتضمن دولا عدة، حيث سينتقل الوفد إلى بيروت ولاحقا إلى طهران.

وتأتي هذه الزيارات بعد مبادرة قدمها وزير الخارجية الأميركي جون كيري الخميس الماضي في جدة لإنهاء الصراع في اليمن، وتقضي بانسحاب الحوثيين من صنعاء وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وكان الحوثيون أعلنوا أمس الأحد استعدادهم لاستئناف محادثات سلام مع الحكومة اليمنية بشرط أن يوقف التحالف هجماته على المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

المصدر : الجزيرة + رويترز