المعارضة تطلق معركة بحماة والنظام يقصف حي الوعر
آخر تحديث: 2016/8/29 الساعة 15:34 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/8/29 الساعة 15:34 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/27 هـ

المعارضة تطلق معركة بحماة والنظام يقصف حي الوعر

أعلن فصيل جند الأقصى وفصائل عسكرية من الجيش السوري الحر التابع للمعارضة المسلحة، السيطرة على أربعة حواجز تابعة لقوات النظام بريف حماة الشمالي اليوم الاثنين، إثر معركة "كبيرة" أطلقتها في المنطقة، بينما كثف طيران النظام قصفه حي الوعر بحمص وريفها.

وأعلن جند الأقصى والجيش الحر عن المعركة بهدف كسر خطوط الدفاع الأولى لقوات النظام في ريف حماة الشمالي، وتخفيف الضغط عن فصائل المعارضة في حلب، وتشتيت قوات النظام عن معاركه في المدينة.

وذكر بيان الفصائل الذي نشرته على شبكة الإنترنت، أنها بدأت الهجوم بتمهيد وقصف مدفعي كثيف استهدف نقاط النظام في المنطقة، وأنها ستستمر طالما استمرت هجمات النظام على مواقع المعارضة في حلب.

وأشارت مواقع المعارضة إلى أن المقاتلين شنوا هجوما واسعا على حاجز زلين، تمكنوا خلاله من تدمير دبابات ومدرعات عسكرية لقوات النظام والسيطرة عليه، كما شنوا هجوما آخر على حاجز "مداجن أبو حسن" وحواجز" الخيم" و"السرو" في محيطها، وسيطروا عليها وقتلوا عددا من عناصر النظام والمليشيات التابعة له.

وشن طيران النظام غارات على مناطق الاشتباكات وعلى مدينة اللطامنة ومحيطها ومحيط مدينة مورك، في حين تستمر المعارك عند عدة حواجز للنظام، من حاجز المكاتب شرق قلعة المضيق إلى حواجز شمال شرق حماة قرب قرية معان وغيرها، وفق مصادر المعارضة.

video

تصعيد  في حمص
وفي حي الوعر وسط حمص (وسط سوريا)، قالت شبكة شام إن طائرات النظام شنت اليوم الاثنين أكثر من 18 غارة على الحي المحاصر.

وبدأت هذه القوات بالتصعيد منذ يوم الجمعة الماضي، إذ قصفت الحي بالصواريخ وقذائف الهاون، لترتفع وتيرة القصف خلال الساعات الماضية، حيث استهدف الحي بالطيران الحربي وبقنابل النابالم المحرمة دوليا، وسقط سبعة قتلى على الأقل من المدنيين وجرح العشرات.

وفي حلب، استهدفت طائرات النظام مواقع في منطقتي تلة المحروقات والراموسة وأماكن أخرى بأطراف حلب الجنوبية والجنوبية الغربية، مع تواصل الاشتباكات في محور الكليات دون أي تقدم لقوات النظام، كا قصفت الطائرات أحياء الصالحين والسكري بالمدينة ومناطق في بلدة حيان وحريتان بريف حلب الشمالي.

وفي إدلب، استهدفت الطائرات الحربية مناطق في مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي، ومناطق أخرى في بلدة بداما والزعينية بريف جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، ومعارة النعسان في  الريف الشمالي؛ مما أوقع عدة قتلى وجرحى.

وفي ريف دمشق، قالت شبكة شام إن المعارضة المسلحة تمكنت من صد قوات النظام عن بلدة الميدعاني بالغوطة الشرقية.

واستهدفت قوات النظام وطائراته المروحية مناطق في محيط مخيم خان الشيح ومناطق أخرى في بلدة الديرخبية بالغوطة الغربية، ومناطق في مدينة الزبداني، وأخرى في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

المصدر : الجزيرة