تقدم للجيش والمقاومة شرقي صنعاء وغارات بصعدة

قال مراسل الجزيرة في اليمن إن خمسة من قوات الجيش الوطني قتلوا في انفجار ألغام زرعها الحوثيون وقوات صالح في أراض جبلية بمنطقة نهم شرق العاصمة صنعاء.
أحد مقاتلي المقاومة الشعبية في معارك نهم (الجزيرة)

سيطر الجيش اليمني والمقاومة الشعبية اليوم الأحد على جبل السوداء بمديرية نهم قرب صنعاء، وأسقطا قتلى وجرحى في صفوف جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح. بينما قتلت غارات التحالف العربي أربعة حوثيين في صعدة (شمال).

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة عبر موقع فيسبوك إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية "حررت جبل السوداء المطل على وادي محلي في مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء، بعد مواجهات مع المسلحين الحوثيين وقوات صالح" مؤكدا أن العملية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات صالح.

كما ذكرت مصادر في المقاومة أن الجيش والمقاومة سيطرا على "تبة الكحلة" في حين ما تزال المعارك عنيفة بين الطرفين باتجاه نقيل ابن غيلان الإستراتيجي. 

وكانت قوات الجيش والمقاومة -وبدعم من قوات التحالف العربي- قد تمكنت في وقت سابق من السيطرة على جبال المداوير الإستراتيجية المطلة على منطقة محلي في مديرية نهم.

وفي سياق آخر، ذكرت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف شنت غارات جوية على مواقع للحوثيين بمديريتي كتاف وباقم بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين شمالي اليمن، مؤكدة مقتل القيادي الحوثي حمود النصر وثلاثة من مرافقيه.

وأطلقت القوات الحكومية قبل حوالي ثلاثة أسابيع عملية عسكرية أسمتها "التحرير موعدنا" بهدف استعادة صنعاء من الحوثيين وقوات صالح، كما تتواصل المعارك في محافظتي لحج وتعز.

المصدر : وكالات