مقتل مدنيين بقصف لقوات حفتر شمال غرب بنغازي
آخر تحديث: 2016/8/28 الساعة 09:17 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/8/28 الساعة 09:17 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/26 هـ

مقتل مدنيين بقصف لقوات حفتر شمال غرب بنغازي

نقل مراسل الجزيرة عن مصادر من بنغازي أن عشرة مدنيين قتلوا في قصف جوي لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على منزلين بحي قنفودة شمال غرب المدينة.

وأضاف المراسل أن قصفا نفذته طائرات مسيرة تابعة لقوات حفتر على منطقة قنفودة بمدينة بنغاري (ألف كلم شرق طرابلس) دمر منزلين يضمان عائلة وعمالا ووافدين، وتواجه فرق الإنقاذ صعوبة في إخراج الجثث أو من بقي حيا من تحت الركام.

وقال مركز السرايا التابع لمجلس شورى ثوار بنغازي إن طائرات مسيرة أجنبية من نوع برايديتور شنت 18 غارة إلى جانب أربع غارات نفذتها طائرة مقاتلة من نوع ميغ، بالتزامن مع قصف بالقذائف لقوات حفتر.

وقالت مصادر محلية إن محاولات لممثلي الأمم المتحدة وحكومة الوفاق الوطني لتوفير ممر آمن عن طريق البحر نحو مدن غرب ليبيا -لإخراج المدنيين العالقين- باءت بالفشل بسبب تعنت أطراف موالية لحفتر.

وتحاصر قوات حفتر منطقة قنفودة منذ أكثر من سنة ونصف السنة، والتي يوجد بها العشرات من العائلات العالقة منذ بدء المواجهات بين قوات حفتر ومجلس شورى ثوار بنغازي، ويوجد في مشارف منطقة قنفودة ميناء المريسة، وهو المنفذ البحري الوحيد لمقاتلي المجلس باتجاه مدن غرب البلاد، ويتعرض هذا الموقع للقصف الجوي والمدفعي من قوات حفتر.

المصدر : الجزيرة

التعليقات