شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم السبت غارات مكثفة على مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح شرقي صنعاء وفي محافظات أخرى، في حين تتواصل المعارك في نهم شرقي صنعاء حيث تحقق المقاومة تقدما بالمنطقة.

وقالت مصادر محلية يمنية إن الغارات استهدفت معسكر السواد ودار الرئاسة جنوب العاصمة صنعاء، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة، كما استهدفت خمس غارات مزرعة الزنداني في بيت زاهر بمديرية بني الحارث في محافظة صنعاء.

وكان طيران التحالف قد قصف في ساعات مبكرة من صباح اليوم مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع في الحيمة وضلاع همدان وبني شوكان بمديرية نهم شرقي العاصمة.

وذكرت المصادر أن مقاتلات التحالف شنت خمس غارات في منطقة حسن بمديرية عبس في محافظة حجة (شمال غرب صناء) واستهدفت غارات أخرى مواقع للحوثيين بمديريتي سحار، وكتاف في محافظة صعدة وأخرى في محافظة عمران (نحو خمسين كيلومترا شمال صنعاء).

وتأتي هذه الغارات بعد مقتل نحو ثلاثين عنصرا من جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع بغارات لقوات التحالف العربي في محافظة حجة وفي مواجهات بمناطق عدة في اليمن.

video

معارك متواصلة
من جهة أخرى تستمر المواجهات في نهم، وقال مراسل الجزيرة إن خمسة من مسلحي الحوثي وقوات صالح قتلوا باشتباكات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بالمديرية الواقعة شرق العاصمة صنعاء.

وجاء ذلك بالتزامن مع غارات كثيفة لطائرات التحالف العربي على مواقع الحوثيين وقوات صالح في نهم.

وحققت المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني -بدعم من قوات التحالف العربي- تقدما كبيرا في المنطقة وتمكنت الجمعة من السيطرة على جبال المداوير الإستراتيجية المطلة على منطقة محلي في مديرية نهم.

وكان المتحدث الرسمي للجيش اليمنى العميد سمير الحاج قد أكد أنه لا خيار أمام الجيش الوطني سوى الحسم العسكري ودخول صنعاء مشيرا إلى أن كل ما يتعلق بالسياسة قد أغلقه المتمردون.

وأشار إلى أن القوات الحكومية الآن في الطريق إلى نقيل بن غيلان بمديرية نهم شمال شرق صنعاء وهو موقع إستراتيجي وبالسيطرة عليه تصبح أهداف العاصمة تحت مرمى نيران القوات.

وفي تعز تتواصل المعارك في الجهة الغربية من المدينة حيث صدت المقاومة الجمعة هجوما للحوثيين وقوات صالح قتل خلاله 21 مسلحا من جماعة الحوثي وقوات صالح وسبعة من المقاومة والجيش.

وكانت قوات الجيش والمقاومة قد تمكنت بمساندة مقاتلات التحالف العربي من السيطرة على منطقتي شعب الطير وشعب الصومي غرب جبل هان الإستراتيجي في منطقة الضباب غرب المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات