قتل نحو 32 عنصرا من جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في غارات لقوات التحالف العربي ومواجهات بمناطق عدة في اليمن، بينما سيطر الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي على جبال المداوير الإستراتيجية المطلة على منطقة محلي في مديرية نهم شرق صنعاء.

وأعلن الجيش الوطني اليمني أن عشرين مسلحا حوثيا قتلوا الجمعة جراء غارات نفذها طيران التحالف في محافظة حجة شمال غربي البلاد.

وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان مقتضب نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أن "مقاتلات التحالف العربي استهدفت اجتماعا للمليشيات الحوثية في مديرية عبس بمحافظة حجة". ولفت البيان إلى أن الغارات دمرت ثلاثة أطقم (عربات جند صغيرة).

وتأتي الغارات بعد ساعات من قصف مقاتلات التحالف العربي مواقع للمسلحين الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك بعد إطلاقهم صاروخا بالستيا صوب الأراضي السعودية.

video

تقدم في نهم
من جهته، قال مراسل الجزيرة في اليمن إن خمسة من مسلحي الحوثي وقوات صالح قتلوا في اشتباكات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

وأضاف المراسل أن طائرات التحالف العربي شنت غارات كثيفة على مواقع الحوثيين وقوات صالح في نهم.

وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية -وبدعم من قوات التحالف العربي- قد تمكنت من السيطرة على جبال المداوير الإستراتيجية المطلة على منطقة محلي في مديرية نهم.

وفي سياق متصل، قتل سبعة من مسلحي الحوثيين وقوات صالح وعنصر من الجيش الوطني مساء الجمعة في معارك بمحافظة الجوف شمالي اليمن.

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية منذ السادس من أغسطس/آب الجاري بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي عقدت في الكويت بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة