يخوض الجيش الوطني اليمني المسنود بالمقاومة الشعبية معارك عنيفة منذ فجر اليوم الخميس ضد مليشيا الحوثي بمديرية نهم (شرق صنعاء)، في حين تفقد نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر مناطق بمحافظة شبوة.

وقال مصدر عسكري للجزيرة إن قوات الجيش اليمني خاضت معارك عنيفة خلال تقدمها باتجاه منطقة محلي بمديرية نهم.

وأوضح أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت عناصر من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح كانت في طريقها إلى منطقة محلي بمديرية نهم، وقتلت وأصابت العديد منهم.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية بأن مقاتلات التحالف استهدفت أربع دوريات تابعة لمسلحي الحوثي وقوات صالح كانت في طريقها إلى منطقة محلي بمديرية نهم، مما أدى إلى مقتل وإصابة جميع من كانوا على متنها.

كما شنت طائرات التحالف غارة جوية على تعزيزات وآليات عسكرية ومخزن للأسلحة في منطقة مسورة بالمديرية نفسها.

وكان التحالف العربي استأنف غاراته في وقت سابق من هذا الشهر ردا على هجمات للحوثيين وحلفائهم استهدف بعضها منطقة نجران السعودية القريبة من الحدود مع اليمن، مما أسفر عن مقتل مواطنين سعوديين ومقيمين.

وأشار المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إلى أن قوات الجيش الوطني تواصل التقدم باتجاه منطقة محلي بمديرية نهم التي تبعد عن العاصمة صنعاء نحو خمسين كيلومترا فقط.

الأحمر اطلع على سير المعارك بمناطق مختلفة باليمن (الجزيرة)

سير المعارك
في سياق متصل، تفقد علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني مناطق مديريتي عسيلان وبيحان بمحافظة شبوة (جنوب شرق اليمن)، ورافقت الأحمر قيادات من الجيش الوطني والتحالف العربي.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر عسكرية القول إن الأحمر التقى خلال زيارته قيادات الألوية في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

كما اطلع على الترتيبات الجارية لاستكمال عملية استعادة المحافظة من قبضة الحوثيين وقوات  المخلوع  صالح.

وكان الأحمر زار محافظة مأرب الأسبوع الماضي واطلع على سير المعارك في جبهة نهم.

المصدر : الجزيرة,الألمانية