مقتل ستة مدنيين في قصف طائرات النظام لحلب
آخر تحديث: 2016/8/24 الساعة 04:26 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/8/24 الساعة 04:26 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/22 هـ

مقتل ستة مدنيين في قصف طائرات النظام لحلب

قال مراسل الجزيرة إن ستة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون بجروح جراء تعرضهم لقصف من قبل طائرات النظام السوري أثناء محاولتهم الخروج عبر طريق الراموسة، الشريان الوحيد الذي فتحه جيش الفتح وفصائل المعارضة إلى أحياء مدينة حلب التي كانت محاصرة.

وأضاف المراسل أن قوات النظام سيطرت على تلة أم قرع جنوب حلب، التي تشرف على طريق الراموسة الإستراتيجي بالنسبة للمعارضة المسلحة والأحياء التي تسيطر عليها في المدينة.

من جانبها، أعلنت المعارضة المسلحة أنها بدأت معركة لاستعادة السيطرة على التلة، وأنها دمرت للنظام مدفعا ثقيلا كان منصوباً فوقها باستهدافه بصاروخ مضاد للدروع.

وفي سياق ذي صلة، أفادت وكالة أنباء الأناضول بأن وحدات حماية الشعب الكردية قصفت بلدات خاضعة لسيطرة النظام السوري في محافظة حلب شمالي سوريا فأصابت عددا من الأشخاص بجروح.

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصادر محلية لم تسمها، أن مقاتلي وحدات حماية الشعب -الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي- في مدينة عفرين قصفوا بالمدفعية قوات النظام السوري في بلدتي نبل والزهراء ذات الغالبية الشيعية شمال غربي حلب.

وأشارت المصادر إلى أن القصف أسفر عن إصابة عدد كبير من الأشخاص، لافتة إلى أن قوات النظام السوري ردت بالمثل على القصف المذكور.

وكان مسلحو الوحدات تمكنوا في وقت سابق من يوم الاثنين من قطع طريق الكاستيلو شمالي حلب، الذي يعد المنفذ الوحيد للنظام السوري إلى المدينة.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

التعليقات